وزير النقل: الأوضاع بمعبر أشكيت جيّدة وسيئة بأرقين

يقول وزير النقل إنّه تمّ التأكّد من تطبيق قرار إدارة النقل البريّ بتحديد الأوزان للشاحنات بالتعاون وثانيها منع استخدام باصات الركاب لاغراض أخري مثل شحن البضائع.

 

كشف وزير النقل، ميرغني موسى، عن أنّ الأوضاع في معبر أشكيت جيّدة نسبيًا، مشيرًا إلى أنّه تتوفّر حظيرة للبضائع وتسير حركتها والركاب بانسيابية وسلاسة.

 

وقال ميرغني في تدوينة على صفحته الرسمية، الثلاثاء” عدّنا بالأمس من الولاية الشمالية أنا وزميلي وزير الداخلية ومدراء شرطة الجمارك والجوازات والتعدين بعد زيارة تفقدية الي معبري أشكيت وأرقين حيث وجدنا الأوضاع في معبر أشكيت جيدة نسبيا ، حيث تتوفر حظيرة للبضائع و تسير حركة البضائع و الركاب بانسيابية و سلاسة”.

 

وأوضح موسى أنّ الأوضاع بمعبر أرقين سيئة جدًا، مبينًا أنّ البيئة والمباني والخدمات متردّية وتحتاج إلى تأهيلٍ كاملٍ وجملةٍ من الإصلاحات لرفع كفاءته.

 

وأضاف” اتّفقنا على إدارة الأمور بالمعبر بروح الفريق الواحد بين كلّ الوحدات العاملة بالمعبر وعمل تحسينات مشتركة وفرق لمتابعة تجويد العمل بالمعبر وستتواصل الاجتماعات المشتركة بين الوزارتين لتقسيم الأعمال والمهام لضبط التهريب وتحسين الخدمات الإجراءات لخدمة المسافرين.

باج نيوز

Exit mobile version