الكشف عن 3 عادات يومية تمنع الشيخوخة وتطيل العمر

كشف الباحث الحاصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء أندرو ستيل، عن 3 عادات بسيطة يمكن إضافتها إلى الروتين اليومي للمرء لمكافحة عملية الشيخوخة، وهي وفقا لـ”سبوتنيك” كما يلي:

1- العناية بالأسنان

فهناك علاقة بين صحة الفم والشيخوخة. يقول ستيل، إن “هناك أدلة جيدة جدا تتزايد الآن على أن تنظيف أسنانك يمكن أن يقي من أمراض القلب وربما الخرف”.
ويؤكد أن الالتهاب في الأسنان يجعل جهاز المناعة البشري أقل فعالية في التعامل مع التهديدات الفعلية، مثل الأمراض المرتبطة بالعمر.
ووجدت دراسة اسكتلندية أن الأشخاص الذين ينظفون أسنانهم بالفرشاة مرتين في اليوم، يكونون أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية من أولئك الذين ينظفون أسنانهم مرة واحدة في اليوم.

2- الحفاظ على النشاط

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من النشاط باستمرار لديهم تيلوميرات أطول، وهي عبارة عن أغطية في نهاية الكروموسومات تقصر مع التقدم في العمر.
وجدت دراسة أجريت عام 2017 أن البالغين الذين لديهم مستويات عالية من النشاط البدني (يُعرفون بـ30 دقيقة من التمارين لمدة خمسة أيام في الأسبوع) لديهم تيلوميرات أصغر بتسع سنوات من أولئك الذين لا يمارسون الرياضة. ويبدو أن تمارين القلب لها تأثير أقوى على الشيخوخة من المقاومة،

3- مقدار كاف من النوم

يقول ستيل إن النوم مثل “التنظيف الربيعي” للعقل، فخلا النوم، يتخلص الدماغ بشكل أساسي من السموم، بما في ذلك بعض السموم المرتبطة بمرض ألزهايمر. لكن عدم النوم كثيرا أمر مهم أيضا (لا يقل أهمية عن الحصول على قسط كاف من النوم، في الواقع).
أظهرت المراجعات المنهجية للأبحاث حول النوم والوفيات أن الحصول على أقل من سبع أو ثماني ساعات من النوم مرتبط بزيادة فرصة الوفاة، لكن النوم أكثر من 11 ساعة في الليلة يرتبط بزيادة أكبر.

 

مزمز


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.