الحزب الشيوعي السوداني يدعو لمحاربة مخطط ( الهبوط الناعم ) .. و حماية مكاسب ثورة ديسمبر

دعا الحزب الشيوعي السوداني لحماية مكاسب ثورة ديسمبر وهزيمة مخطط ” الهبوط الناعم” ومواصلة الثورة حتى تحقيق اهدافها بما في ذلك القصاص لشهداء مجزرة فض الاعتصام.

في ذات الاثناء التي طالب فيها بإخلاء العاصمة من المليشيات المسلحة .
وقال المكتب السياسي للحزب في بيان انهم يرحبون بالقضايا التي طرحت في إعلان المبادئ بين البرهان والحلو ، فيما يخص دولة المواطنة المدنية الديمقراطية التي تسع الجميع، والتوزيع العادل للثروة والسلطة والقضاء على التهميش التنموي والثقافي والديني، وبناء الجيش المهني القومي الواحد، والذي يعكس التنوع والتعدد السوداني والولاء للوطن لا لحزب او جماعة .

وجدد الحزب اتهامه للمكون العسكري باختطاف ملف السلام الذي هو من صميم مسؤوليات مجلس الوزراء.

واكد المكتب السياسي ان العبرة من التوقيع علي المبادئ في التنفيذ حتى لا تتكرر تجارب الاتفاقات الثنائية التي اعادت الازمة والاستمرار في الحرب، وأدت الي فصل الجنوب مثل اتفاقيات ( نيفاشا ، ابوجا، الدوحة، اعلان جوبا) ، كلها تحولت لمحاصصات من الاطراف الموقعة على الاتفاقيات.
وعاب الشيوعي علي الاتفاق عدم اشارته الي محاسبة مرتكبي جرائم الحرب والابادة الجماعية كما حدث في جبال النوبة ودارفور .

وقال الحزب ان نجاح الحل الشامل والعادل رهين بتدعيم الديمقراطية كحقوق سياسية واقتصادية واجتماعية وثقافية، وحل الضائقة المعيشية، وتسليم البشير ومن معه الي الجنائية الدولية، وحماية السيادة الوطنية ووقف التدخل الاجنبي بما في ذلك فتح اراضي السودان للقواعد العسكرية الامريكية والروسية، وتأجير موانئ السودان.

وفي ذات السياق شدد الحزب علي التأكيد على سيادة السودان على كافة الأراضي الحدودية مما يعني عودة (حلايب ، شلاتين، الفشقة) الي السودان.

المصدر : الانتباهة


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x