عشة الجبل احسن مني في شنو؟

الحمدلله.فانني اشعر بالسعادة البالغة سن التكليف والحضور أمام المحاكم الشرعية والجنائية والدولية.فقد جلست حوالي 12ساعة متواصلة.دون أن أشاهد فضائية.او استمع الى الإذاعة.او ادخل الى أي موقع للتواصل الاجتماعي.واحيانا كثيرة انقطاع الكهرباء.هو نعمة لا يعرفها الا من ذاقها.فما أجمل أن تكف بصرك.وتمسك لسانك.

ولكن هذا الحلم لم يكتمل.وذلك بسبب استقرار التيار الكهربائي.و 48ساعة بلا قطوعات.اللهم اجعله خير..الحاصل شنو؟يعني احنا ما متعودين على هذه الترطيبة والراحة.(عليكم الله قرضو على كده !!) (1) ما أسهل كتابة الشعر فى ذات جلسة مع جدنا الفرزدق.سألناه عن معاناته مع الشعر.

 

فقال:قلع ضرس مسوس.عند طبيب اسنان.تتم مقابلته عبر التأمين الصحي.أسهل من كتابة بيت من الشعر.واليوم نقول لجدي.ان كتابة بيت (بيت شنو قول حلة كاملة) من الشعر.اسهل من شراب كباية مويه باردة.فتكاثر الشعراء عندنا.لا ينكره إلا مكابر.وهم اكثر تكاثرا.في شعر رمضان المبارك.لكن ليه؟ (2) قال دول شقيقة!! اثيوبيا تريد سودان دون حدود شرقية(أي تريد الاندياح الكامل معه والذوبان التام فيه) وذات الشىء تفعله مصر.

وكلاهما يضغط على السودان من يده (البتوجعو) فاحداهما تضغط عليه بالماء.والاخرى تضغط عليه بالكهرباء..ومع هذا الضغط الغير اخلاقي وغير انساني.مطلوب مني ان ادلع دولتي اثيوبيا ومصر.ومطلوب مني ان ابلع حبة نفاق وعلى الريق.واطلق عليهما صفة أشقاء.

 

فهل توجد دولة ثالثة تريد أن تضغط على السودان.ام نقفل البلد دي على كده؟ (3) انواع الولاة الولاة انواع.فوال يتم تكليفه مع الكراهة.اي مكروه تكليفه.لكن للضرورة أحكام (زي واحد صاحبنا كده)وواليا يتم تكليفه مع التحريم.اى محرم تكليفه.(زي واحد صاحبكم كده)تم تكليفه بمبدأ أكل الميتة.وواليا يتم تكليفه مع الاستحباب.اي مستحب تكليفه.ولكن الحكومات تتجاهله.وواليا يتم تكليفه وجوبا.اي الواجب تكليفه.وهو ماجار البحث عنه!! (4) عشة الجبل احسن منى فى شنو؟ في غفلة من التاريخ.

وفي غفلة من عين الزمن.. استطاع أن يتسلق كل سلالم الحياة الفنية (مرة شاعر ومرة ملحن ومرة عازف مرة محلل فني.الخ.) وأخيرا قرر أن يجرب الغناء.رافعا شعار(المافيني شنو؟وناس عشة الجبل.احسن مني في شنو؟فسخ واتفسخت جلخ واتجلخت.وحقن تسمين واتحقنت.

ومن ناحية السماحة مافي كلام.واهم من دا عندى أصحابي كتاب كنار.ومقال واحد يرفعوني فوق.)فدخل إلى مجال الغناء.ولكن حباله الصوتية.الضعيفة خانته.فتقطعت من أول أغنية.وهوت به الريح فى مكان سحيق.ان شاءالله الريح تشيل باقي(الوهم والكرور) الذين ملأوا الساحة الفنية نقيق وغثاء وصراخ ونباح ومواء.

 

الجريدة

 


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x