برشلونة يشعل المنافسة على صدارة “الليغا” قبيل موعد “الكلاسيكو” الناري

نجح فريق برشلونة من خطف النقاط الثلاثة من نظيره المنافس بلد الوليد بعد مباراة نارية شهدت القوة والإثارة بين الفريقين.

لتنتهي بهدف نظيف في الدقيقة الأخيرة من اللقاء. ضمن منافسات الأسبوع ال 29 من الدوري الإسباني الممتاز.

هدف الفرنسي ديمبيلي
كما ونجح المهاجم الفرنسي “عثمان ديمبيلي” في صفوف فريق برشلونة الإسباني من تسجيل هدف اللقاء الوحيد. بعد السيطرة والمنافسة بين الفريقين طيلة زمن المباراة في الدقيقة ال 90.

وتقليص الفارق إلى نقطة وحيدة مع المتصدر أتلتيكو مدريد “البلانكوس” الذي تعثر في مباراته الأخيرة أمام نظيره إشبيلية، والتي انتهت بهدف نظيف دون رد.

وحاول الفريق الضيف على قلعة ملعب “الكامبنو” من تهديد شباك فريق برشلونة الإسباني. في زمن الشوطين الأول والثاني من المباراة. لكن براعة الحارس الألماني “تير شتيغن” تصدى لعدد من الكرات القاتلة في تجاه شباك مرماه. ومنع الفريق من إحراز أي من الأهداف.

موعد الكلاسيكو الناري
ويترقب عشاق وجماهير الغريمين التقليدين برشلونة وريال مدريد. موعد الكلاسيكو الناري. في قمة الجولة ال 30 من الدوري الإسباني “الليغا”. المقرر عقدها مساء يوم السبت القادم ال 10 من شهر إبريل/ نيسان الجاري.

تشكيلة فريق برشلونة
ولعب المدرب الهولندي رونالد كومان 57 عاماً بتشكيلة أساسية أمام منافسه فريق بلد الوليد الإسباني، في حراسة الألماني تير شتيغن.

وفي خط دفاع الفريق الكتالوني لعب كلاً من: الإسباني جوردي ألبا، واللاعب الفرنسي كليمون لونجليه، والأوروغواياني رونالد أراخو، بالإضافة إلى اللاعب الأمريكي سيرجينو دست.

أما في مركز خط الوسط جاء كلاً من: اللاعب البوسني ميراليم بيانيتش، والهولندي فرينكي دي يونج.

أما في خط هجوم الفريق لعب الدنماركي مارتين برايثوايت، والفرنسي أنطوان جريزمان، ومواطنه عثمان ديمبيلي، إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

غياب بيكيه
كما وسيغيب المدافع الإسباني جيرارد بيكيه. عن تلك المواجهة أمام منافسه ريال سوسيداد. بعد تعرضه للإصابة في مواجهة فريق برشلونة أم إشبيلية في قمة ديربي الإسباني الشهر الماضي.

ترتيب الدوري الإسباني

وشهد ترتيب الدوري الإسباني المنافسة الشديدة وتضيق الخناق على المتصدر المهدد في المباريات القادمة بفقد صدارته، كما ويتربع على صدارة الترتيب. فريق أتلتيكو مدريد برصيد 66 نقطة.

كما ويحتل برشلونة في ثاني الترتيب بعد فوز الشاق أمام منافسه بلد الوليد بهدف نظيف برصيد 65 نقطة وتقليص الفارق إلى نقطة وحيدة.

الصراع على صدارة الليغا
فيما جاء فريق ريال مدريد الإسباني في ثالث الترتيب بالدوري الإسباني برصيد 63 نقطة لينجح في تقليص الفارق مع المتصدر إلى 3 نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد. وبفارق نقطتين مع غريمه التقليدي برشلونة قبيل موعد الكلاسيكو القادم بينهما.

ويبقى الصراع بين أصحاب المراكز الأولى لم يحسم بعد. في ترتيب الدوري الإسباني. بعد انفراد لفترة الماضية فريق أتلتيكو مدريد. لكنه تعثر بالخسارة والتعادل مع الفرق المنافسة في الآونة الأخيرة.

وطن يغرد خارج السرب


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


رفيف أحمد

محرر بشبكة سودافاكس الإخبارية ، الشبكة الاولى في متابعة الأحداث والتغطيات

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.