دوري السوبر الأوربي يشعل منصات التواصل

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي يوم الأحد 18 أبريل 2021 بتسريبات عن نية 12 من أكبر الأندية الأوروبية الإعلان عن تشكيل بطولة جديدة باسم “دوري السوبر الأوروبي” أو European Super League أو السوبر ليغ الأوروبي.

تحدثت التسريبات عن انضمام 12 نادياً أوروبيا ً حتى الآن هي: 6 أندية إنكليزية هي مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام و 3 أندية إسبانية هي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد و3 أندية إيطالية هي يوفينتوس وإنتر ميلان وإي سي ميلان. مع غياب لأي فريق فرنسي أو ألماني.

وكانت ردة فعل الاتحاد الأوروبي (ويفا) لكرة القدم قوية، إذ نشر على صفحته على تويتر بيانا مشتركاً مع اتحادات كرة القدم والدوريات الإنكليزي والإسباني والإيطالي. وتضمن البيان نقداً شديد اللهجة لخطة دوري السوبر الأوروبي وتصريحاً بنية (ويفا) عرقلة هذه الخطة سواء بوسائل رياضية أو قضائية وحرمان الأندية المعنية ولاعبيها من المشاركة في أي بطولة قارية أو عالمية على مستوى الأندية أو المنتخبات.

ولم تقتصر ردود الأفعال على الدوريات الأوروبية الكبرى بل شملت مشجعي كرة القدم والعديد من اللاعبين والمدربين الحاليين والسابقين مثل جاري نيفيل ظهير مانشستر يونايتد السابق وحتى رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون. ويبدو أن معظمها سلبي حتى الآن في ظل صمت مطبق من الأندية الـ 12 التي تزعم التسريبات مشاركتها في هذا الدوري.

البوابة العربية للأخبار التقنية


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


خالد عثمان

محرر بشبكة سودافاكس الإخبارية ، الشبكة الاولى في متابعة الأحداث والتغطيات

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.