انخفاض باسعار الفاكهة بعد وصول فاكهة من مصر والامارات

انخفضت اسعار الفاكهة بعد وصول أكثر من50 مبرداً محملة بمختلف أصناف الفاكهة قادمة من دولتي الإمارات ومصر إلى أسواق الخرطوم .

 

و انخفضت دستة المنقة من ١.٢٠٠جنيه إلى ٨٠٠جنيه، وبلغ سعر كرتونة المنقة السمكية ٥٠٠٠جنيه، بينما بلغ سعر دستة البرتقال ٦٥٠جنيه، وسجلت ٥٠قطعة من البرتقال المحلي سعر ٢.٥٠٠جنيه و انخفض كيلو الجوافة إلى ٤٥٠جنيه، وانخفض كيس الفراولة المجمد إلى ٦٠٠جنيه، وبلغ سعر التفاح ٢٤قطة ١.٧٠٠جنيه.

 

وفي المقابل سجل الخضر ارتفاعا كبيراً باسواق الخرطوم وارجع التاجر احمد سيف الدين بسوق بحري السبب لارتفاع سعر الترحيل ولعدم توفر الوقود من قبل الحكومة لترحيل الخضر.

وقال لـ(الانتباهة اون لاين ) ان تكلفة الترحيل زادت اسعار الخضر كتير من ضمنها الشطة الخضراء والتي اختفت من السوق والموجود سعرها وصل إلى ٥٠٠ الكيس الصغير وكثير من المواطنين عزف عن شراءها.

وقال انهم رغم تكلفة الترحيل استطاعوا ان يوفروا خضر “العجور” لاستخدامه الكثير في رمضان حيث وصلت قطعة العجور إلى ٢٠٠جنيه،بينما بلغ سعر كيلو الطماطم ٢٥٠جنيه، فيما سجل سعر ثلاثة قطع من الخيار ٤٠٠جنيه، ووصل سعر الكيلو من البامية إلى ٤٠٠جنيه، وسجل سعر ١٠٠حبة من الليمون ١٠٠٠جنيه.

الانتباهة


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


رفيف أحمد

محرر بشبكة سودافاكس الإخبارية ، الشبكة الاولى في متابعة الأحداث والتغطيات

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.