دور الطماطم في تحسين البصر ومكافحة السرطان

تعتبر الطماطم من المواد المغذية والتي تساعد على مكافحة الكثير من الأمراض بالإضافة إلى قدرتها فى الحفاظ على صحتك, ويرى الخبراء أن من فوائد الطماطم الصحية قدرتها على تحسين البصر وتنشيط الدورة الدموية و خفض مستويات الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى حماية الكلى وإزالة السموم من الجسم .

وحسب ما ورد في مجلة الصحة الإلكترونية، فإن احتواء الطماطم على فيتامين (A) والذي يعمل على تحسين البصر بالإضافة إلى منع الإصابة بالضمورالبقعي.وأثبتت الدراسات كذلك, أن الطماطم تحتوى على كميات كبيرة من مادة الليكوبين أحد مضادات الأكسدة القوية و التي تعتبر مادة ذات فعالية كبيرة في تخفيض مخاطر الإصابة بمرض السرطان خاصة سرطان الرئة و سرطان المعدة.

كما تشير الأبحاث إلى أن حبة واحدة فقط من الطماطم يمكنها أن تمنحك 40% من احتياجك اليومي من البوتاسيوم والحديد وفيتامين (C) و فيتامين (A) و تعتبر كل هذه العناصر ضرورية من أجل الحفاظ على صحة الدم ضمن المعدل الطبيع .

 

بجانب أن الطماطم تعمل أيضاً على تنشيط الدورة الدموية والتحكم بها مما يمنع الإصابة بتجلط الدم بالآيض، إضافة إلى حماية الإنسان ضد الإصابة بأمراض القلب والشرايين, فالحفاظ على تناول الطماطم بانتظام يساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئة و الدهون الثلاثية فى الدم مما يقلل من ترسب الدهون في الأوعية الدموية.

 

وأن تناول الطماطم يوميُاً ، يساعد فى الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي حيث أن تناول الطماطم يمنع الإصابة من بعض الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي. ومن فوائد الطماطم أنها تساعد الجسم في التخلص من الوزن الزائد لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء والالياف والتي تجعل الطماطم تدخل بشدة في عدد كبير من أنظمة الرجيم .

التيار


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


رفيف أحمد

محرر بشبكة سودافاكس الإخبارية ، الشبكة الاولى في متابعة الأحداث والتغطيات

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.