عضو بمجلس السيادة يدعو لفصل العمل الديني عن السياسة

دعا عضو مجلس السيادة الانتقالي، الهادي إدريس، إلى إبعاد الدين عن السياسة، منتقداً في ذات الإطار قادة النظام البائد الذين شكووا في عقيدة معارضيهم.

 

 

وشن عضو مجلس السيادة الانتقالي، هجوم عنيف على قادة النظام البائد الذي كان يشكك في عقيدة قادة الكفاح المسلح، بوصفه لهم بانهم يعملوا ضد الإسلام.

ودعا الهادي الي فصل العمل الديني عن السياسة، موضحاً إنه بقوله “الدين يجب ان لايدخل في السياسة” مشيراً إلى أن النظام البائد كان يعمل ضد الإسلام ويرعى العنف والإرهاب بإسم الدين، مؤكداً حفظ عدد كبير من قيادات الكفاح المسلح لكتاب الله الكريم.

 

مضيفاً خلال مخاطبته حفل تخريج حفظة القرآن الكريم السنوي بمجمع المويلح الإسلامي، غرب امدرمان، إنه لم يتردد للمشاركة في هذا البرنامج.

مشدداً على أن الخلاوي جسر للتواصل الثقافي بين الشعوب المختلفة، لافتاً إلى هجرة مجموعات كبيرة من أنحاء قارة أفريقيا للسودان لتلقي علوم القرآن.

 

وأعتبر الهادي أن الخلاوي ليست لتحفيظ القرآن الكريم وعلومه فقط، وإنما هي لمحو الأمية والتعلم، كاشفاً عن دعم مجلس السيادة والحكومة الإنتقالية للخلاوي والمؤسسات الدينية، وتابع “نسعي لتأسيس السودان الجديد الذي يسع للجميع”.

التغيير

Exit mobile version