لجنة إزالة التمكين تسترد عقارات من أسرة البشير وأبناء إبراهيم شمس الدين

أعلنت لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام الإنقاذ ومحاربة الفساد، استرداد عقارات بمساحات كبيرة ومتعددة، قالت إنها مربوطة بشكل مباشر بأسرة الرئيس المخلوع وأبناء إبراهيم شمس الدين كان يتبنّاهم المخلوع، بجانب استرداد أراضٍ زراعية من مدير جهاز الأمن والمخابرات الأسبق محمد عطا المولى.

وأعلنت اللجنة أيضاً، عن استرداد مركز صحي سمير من جامعة السودان العالمية، وإنهاء خدمة جميع العاملين الذين تقلدوا مناصب دستورية بكل مؤسسات الدولة على المستوى الولائي والاتحادي، وطالبت الجهات ذات الصلة الوزارات والولايات بتنفيذه فوراً.

وأنهت اللجنة خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم، خدمة (58) قاضياً و(26) وكيل نيابة و(26) من العاملين بمجلس الوزراء و(10) من العاملين بمعتمدية اللاجئين و(10) آخرين بمفوضية لجنة الاختيار، وأنهت خدمة (161) عاملاً بهيئة مياه ولاية الخرطوم، بجانب إنهاء خدمة (76) عاملاً من المجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلوماتية بولاية الخرطوم، وإنهاء (34) عاملاً من المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وألغت اللجنة سجل (7) منظمات بولاية الخرطوم و(64) منظمة بولاية شمال دارفور، على أن تؤول كل الممتلكات والأصول لوزارة المالية ولاية الخرطوم.

وقال رئيس اللجنة بالإنابة محمد الفكي سليمان، إن عمل اللجنة لن تكون فيه أي تقاطعات مع مفوضية مكافحة الفساد، وسيكون هنالك تبادل للملفات بين اللجنة، ولفت إلى أن اللجنة أبطلت الحراك الذي كان يقوده عناصر النظام السابق في فبراير الماضي بعد أن وصلتها معلومات بتفجير البلاد وتم التعامل معها وفقاً لقانون التفكيك، وقال (لن نسمح للحزب المحلول بالعمل وهذا أمر محسوم بالقانون ولا نستهدف فكراً محدداً).

باج نيوز


اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


خالد عثمان

محرر بشبكة سودافاكس الإخبارية ، الشبكة الاولى في متابعة الأحداث والتغطيات

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.