مع اقتراب العيد.. ارتفاع أسعار تذاكر السفر

تدفقت أعداد كبيرة من المواطنين الذين جاءوا من اتجاهات ومناطق بعيدة صوب الميناء البري تأهبا للسفر إلى ولاياتهم المختلفة لقضاء عطلة عيد الفطر مع أهليهم وذويهم.

حيث تكدس الميناء بهم وبامتعتهم في الوقت الذي ظل يصول ويجول فيه (الكمسنجية) أمام البوابة الرئيسية والجهة الشمالية للميناء لاصطياد المسافرين بتقديم عروض مختلفة للأسعار والتعريف بنوع المركبة التي ستقلهم لولاياتهم.

مفاجأة الأسعار تفاجأ الكثيرون بالارتفاع الكبير في أسعار التذاكر التي تراوحت قيمتها ما بين الفين وخمسة آلاف جنيه للبص والحافلة. الأمر الذي جعل البعض منهم يستقل العربات الصغيرة التي يكون صاحبها في الأساس ذاهبا لقضاء العيد مع أهله ليستغل الفرصة للكسب المادي بسعر مناسب متاح للكثير من المواطنين.

فيما خصص بعضهم سياراتهم الخاصة لنقل الركاب من الميناء لمختلف الولايات بأسعار متفاوتة، فيما أكد البعض الآخر بأنهم يسافرون بالقطاعي باعتبار أنه أقل قيمة.

استغلال ومعاناة من جانبهم استنكر عدد كبير من المواطنين تلك الزيادة الكبيرة في أسعار التذاكر وأنها فوق طاقتهم خاصة أن الغالبية منهم يصطحبون معهم أطفالهم للعيد، وهو ما أكده المواطن عوض الجابري بأنه متجه إلى مدني لقضاء عطلة العيد مع والديه برفقة أسرته المكونة من ستة أشخاص.

موضحا : (الاسعار مرتفعة جدا غير مناسبة حتي إذا كانت هناك زيادة كبيرة في سعر الوقود، والأسوأ من ذلك سنعاني أيضا في رحلة العودة التي ستكون بضعف السعر استغلالا للعائدين من عطلة العيد.) سفر اضطراري فيما علق بعض المسافرين بأنهم مضطرون للسفر لقضاء عطلة العيد مع أهاليهم في الولايات إلا أنهم متضررون من تلك الزيادة في أسعار التذاكر، مطالبين الجهات المعنية في الدولة بمعالجة الأمر بأسرع فرصة للتخفيف عن المواطن الذي يعاني الأمرين مع تمدد سماسرة السوق الاسود.

تقليص حسب الظروف في الوقت ذاته قلصت عدد من الأسر عدد المسافرين منها حتى يتناسب العدد مع أسعار التذاكر المتاحة لهم، وهو ما أكدته الحاجة بتول فضل المولي المتجهة إلى ولاية سنار بأن ابنها وفر أربع تذاكر لها وثلاثة من أحفادها وتنازل هو وزوجته عن السفر وأجبر اثنين من أحفادها علي التنازل نسبة لارتفاع أسعار التذاكر والضغوط المعيشية الصعبة

. تغطية مصروفات حول زيادة قيمة تذاكر البصات السفرية أوضح الأمين العام لغرف البصات السفرية حسن عبد الله: (زيادة تذاكر السفر جاءت لتغطية مصروفات عودة البصات فارغة من الولايات وزيادة أسعار الجازولين.)

السوداني

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.