السودان..السلطات تلقي القبض على عصابات تجارة الأسلحة والمتفجّرات والمخدّرات

المصادر تقول إنّ الأسلحة كانت ستذهب إلى عمليات عسكرية إرهابية وترويع المواطنين.

 

ألقت شعبة استخبارات الفرقة الثانية مشاة بالقضارف القبض على عدد من عصابات تجارة الأسلحة والذخائر والمتفجّرات والمخدرات في محلية القريشة بالشريط الحدودي بولاية القضارف ومنطقة غابة الفيل على الطريق القومي (القضارف_ بورتسودان) .

 

وتمكّنت الشعبة من ضبط”17500″ طلقة و”42″ قطعة سلاح كلاشنكوف بالإضافة إلى”466″ خزنة مسدس تركي وعدد اثنين كرتونة مخدرات قاد بحوزة العصابات .

 

وأفادت مصادر مطّلعة لـ”باج نيوز” أنّ كميات الأسلحة والذخائر كانت في طريقها لعصابات الشفتة والمليشيات الإثيوبية المسلّحة لتستخدمها في القيام بعمليات عسكرية لإرهاب وترويع المواطنين والرعاة والمزارعين.

 

وأضافت المصادر أنّ عمليات الرصد والمتابعة من قبل الاستخبارات العسكرية استمرّت لإحباط توزيع وتسليم الذخيرة للمليشيات عبر دراجة بخارية وعربة لوري تمّ الحجز عليهما بجانب ثلاثة متهمين.

وفي السياق، أعلن نائب رئيس هيئة الأركان إدارة وقائد متقدّم القضارف منور عثمان نقد سيطرة وانتشار القوات المسلّحة السودانية والأجهزة الأمنية الأخرى على طول الشريط الحدودي للحدّ من التهريب وانتشار السلاح.

 

وقال عثمان إنّ القوات المسلّحة حريصة على إنجاح وتأمين الموسم الزراعي بزيادة الانتشار العسكري والقبض على رؤوس العصابات ؛ لضمان إنجاح الموسم الزراعي عقب انتشار المزارعين وبداية التحضيرات .

باج نيوز

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.