تُشكيل لجنة أمنية للحد من جرائم الاتجار بالبشر

أعلن والي كسلا، آدم جماع، يوم الجمعة، عن تشكيل لجنة أمنية بالولاية للحد من ظاهرة التهريب والاتجار بالبشر، مشيراً إلى أن اللجنة بالفعل بدأت عملها الميداني بقوافل ودوريات أمنية، مقراً بأن العصابات اتخذت السودان معبراً لدول الشمال.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قد أقرت في فبراير 2014، بأن السلطات السودانية بذلت جهوداً لملاحقة 14 حالة تتضمن الاتجار بإريتريين في شرق السودان، لكن مصر لم تلاحق أياً من المتورطين في الاتجار بالبشر.

وقال جماع لــ”الإذاعة السودانية”، إن هناك قلقاً دولياً من الظاهرة، حيث شهدت الفترة القريبة الماضية توافد عدد من المنظمات الدولية وبعض السفراء المعتمدين بالسودان لزيارة الولاية، وتم عرض فكرة عمل مشترك معهم للحد من الظاهرة.
وأشار إلى أن ما قامت به ولايته من عمل يعتبر جهداً تكاملت فيه كل الأدوار لمحاربة الظاهرة، وأقر بأن عصابات الاتجار بالبشر اتخذت من السودان معبراً لدول الشمال.

ودعا السودان خلال مؤتمر إقليمي للاتجار وتهريب البشر بمنطقة القرن الأفريقي عُقد بالخرطوم في أكتوبر 2014، إلى إقامة شراكة إقليمية ودولية واسعة لمكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر، وطالب المجتمع الدولي بتقديم الدعم.
وأقر البرلمان السوداني في يناير 2014، قانوناً يقضي بإنزال عقوبة الإعدام أوالسجن لمدة لا تقل عن خمس سنوات، ولا تتجاوز 20 عاماً على مرتكبي جريمة الاتجار بالبشر

المصدر : شبكة الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.