اعترافات خطيرة لأحمد الضي بشارة .. وماذا قال عن حميدتي

تقدم المتهم أحمد الضي بشارة، أمام محكمة الخرطوم شمال التي تنظر في قضيته، باعتذار لقوات الدعم السريع وأسرة آل دقلو، للمعلومات (المغلوطة)، التي أوردها بشأنهم في مقاطع فيديو بثها على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك).

واعترف الضي، أمام قاضي محكمة الخرطوم شمال، أنه كان يتلقى معلومات غير صحيحة من مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني الأسبق صلاح قوش وبعض المصادر الأخرى، كان يقوم ببثها عبر مقاطع فيديو على صفحته في (فيس بوك).

 

وكانت الأدلة الجنائية أثبتت أن المتهم أحمد الضي بشارة، يستقي معلوماته التي نشرها في (مقاطع فيديو) من صلاح قوش. وعرضت هيئة الاتهام في الجلسة السابقة على المحكمة قرص (سي دي) كمستند اتهام في القضية بعد فتح هاتف المتهم من قبل الأدلة الجنائية، حوى أرقام ومحادثات مع جهات عديدة على رأسهم مدير جهاز الأمن والمخابرات الأسبق صلاح قوش.

 

وواقفت المحكمة على الطلب الذي تقدم به المتهم أحمد الضي بشارة، بالإفراج عنه مراعاة لظروفه الصحية، وتم الإنفراج عنه بالضمانة العادية بعد موافقة الشاكي وهيئة الإتهام، وقطعت المحكمة بأن الحق العام في القضية لن يتم التنازل عنه.

ويواجه المتهم أحمد الضي بشارة، إتهام تحت المواد (50)، (51)، (56)، (58)، (60)، (62)، (64)، المتعلقة بتقويض النظام الدستوري، وإفشاء معلومات عسكرية، والتحريض على الهروب من الخدمة العسكرية والتحريض على التمرد وإثارة الشعور بالتذمر وسط القوات النظامية .

 

المصدر: صحيفة الصيحة

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.