النرويج تعلن إلغاء ديونها على السودان

IMG 20210517 WA0056

قالت وزيرة خارجية النرويج إين إريكسون إنّ بلادها ملتزمة بالمساهمة في إنجاح عملية الانتقال في السودان، و تماشياً مع هذا فقد اتخذنا قراراً بإلغاء جميع الديون الثنائية، و نساهم في تسوية الديون في إطار صندوق النقد الدولي ، و نهدف إلى الحفاظ على مستوى عالٍ من المساعدة، وهذا سيجعل السودان متلقيًا رئيسياً للمساعدات التنموية النرويجية.

و أضافت: النرويج ترحب بانتقال السودان نحو الديمقراطية إنه من المؤثر رؤية الناس يخرجون إلى الشوارع مطالبين بالحرية والسلام والعدالة، نحن ندعم برنامج الإصلاح للحكومة التي يقودها المدنيون، لذلك ، نتفق مع اجتماع القادة في باريس اليوم على أن الانتقال في السودان لا رجوع فيه ، وأننا – المجتمع الدولي – يجب أن نستمر في التضامن مع شعب السودان.

و أوضحت: التحديات الجديدة تتطلب حلولاً جديدة، إن إشراك المرأة هو أحد مفاتيح التنمية السلمية والمزدهرة، لقد تعلمنا عبر التاريخ أن السياسات الشاملة تعزز الثقة والالتزام بالقيم المشتركة، لقد تعلمنا أيضاً أننا لا نستطيع أن نأخذ الديمقراطية كأمر مسلم به.

و تابعت: يجب على الشعب السوداني رسم مساره الخاص ، نأمل أن تجد الإلهام في التجربة النرويجية، يمكن وينبغي قياس النجاح على أساس معيارين رئيسيين: الأول، مدى جودة إدارتك للتنوع على أساس مبدأ المساواة في الحقوق ؛ وثانياً ، ما مدى ضمان استفادة الناس ككل من التنمية الاقتصادية. السياسات الشاملة تجمع هذه المعايير معاً. يتمتع السودان الآن بفرصة فريدة لتهيئة الظروف للنمو المستدام مع شركاء الأعمال الدوليين.

المصدر: باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.