من جديد.. قطار ثوار عطبرة يصل الخرطوم

وصل مساء أمس الثلاثاء عبر قطار عطبرة إلى الخرطوم، مئات من الثوار رافعين شعارات وصور شهداء رمضان ويهتفون ٩بالقصاص وتحقيق العدالة.

وفور وصول ثوار عطبرة إلى محطة بحري، توجهوا صوب منزل الشهيد عثمان بكافوري ووقفوا دقيقة صمت حداداً على الشهيد وهتفوا أمام والدة الشهيد عثمان: ” يا أم عثمان كلنا عثمان” و” يا نجيب حقهم يا نموت زيهم” و “ما راجع أنا راكب راس، كيف أرجع وأنا لي قصاص”.

وقالت والدة الشهيد عثمان في مخاطبتها لثوار عطبرة: ” القتل عثمان هو الجيش، ونحمل برهان وحمدوك والحكومة كلها مسؤولية مقتل عثمان” وأضافت والدة الشهيد:” عثمان سوداني بريطاني، شردته الإنقاذ ليذهب إلى بريطانيا وأميركيا ويهاجر في دول العالم بقضيته، وهذا لا يعني أن عثمان ليس له اهتمام بوطنه، وزادت: ” عثمان باغتياله مرق حق الشهداء كلهم بعد ما عملنا المخاطبة بساعتين”. وتساءلت والدة الشهيد عن عدم ورود أسماء ضباط في قائمة المتهمين، مؤكدة بأن العساكر يطلقون النار بعد تلقيهم أوامر من ضباطهم، وقالت إنهم يريدون توسيع الدائرة لتشمل محاكمة من أصدر الأوامر”.

وتحرك ثوار عطبرة وانضموا لاعتصام مستشفى التميز جنوب الخرطوم، والذي يطالب بالكشف عن هويات الجثث التي تحللت في الثلاجات، وهتف الثوار: ” الريحة فاحت يا برهان وحصانتك راحت يا برهان”. واستقبلت لجنة اعتصام مستشفى التميز موكب ثوار عطبة بالهتاف ووصفته باللفتة المدهشة، وقالت اللجنة في بيان مقتضب إن وصول قطر عطبرة لزيارة اسر شهداء ٢٩ رمضان ودعم اعتصام مستشفى التميز يعتبر لفتة مدهشة، وختم البيان بحسب صحيفة الجريدة: ” رسالة ثوار عطبرة صبة سنة واقفة قنا حتى تتحقق جميع المطالب والعدالة لشهداء الوطن”.

المصدر : كوش نيوز

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.