وزير الصحة : أي زول يعرس امرأة لونها فاتح بالكريمات ” ماجادي “

أعلنت الحرب على كريمات تفتيح البشرة
الصحة ترفض إقامة مؤسسات موازية لمجلس الأدوية والسموم
أعلن وزير الصحة بحر إدريس أبو قردة رفضه القاطع لقيام مؤسسات أو أجسام موازية للمجلس القومي للأدوية والسموم، وكشف عن عدم ممانعة المجلس على منح تفويض صلاحياته للولايات، وأمن على مجالس التنسيق الصحي بالولايات التي تسهم في تجاوز تشوهات النظام الصحي.
وقال أبو قردة أمس خلال الاجتماع التنسيقي الأول لوزراء الصحة بالولايات المنعقد ببورتسودان: (لن نسمح لأية جهة بالتدخل في عملنا).
وأعلن الوزير الحرب على كريمات تفتيح البشرة بالتوعية بالأضرار والقوانين، وقال: (كلو زول لازم يرضى بي خلقة الله وأي زول داير يعرس امرأة لونها فاتح بالكريمات زول ما جادي).
من جهتها أكدت وزيرة الدولة بوزارة الصحة سمية إدريس، أهمية مشروع التوسع في خدمات الرعاية الصحية الأولية باعتبار أنها تمثل أكثر من 90% من حاجة السكان من الخدمة الصحية، بجانب أنها تسهم في خفض وفيات الأمهات والأطفال.
وأشارت وزيرة الدولة لتشييد 237 وحدة صحة أسرة و109 مراكز صحة أسرة، إضافة إلى تدريب أساسي لعدد 1905 معاونين صحيين بنسبة 73% من المستهدف و7105 قابلات بنسبة 54%، وتدريب 1367مساعداً طبياً بنسبة62%.
وحذرت سمية الولايات المتأخرة في مشروع الرعاية الصحية الأولية، ولوّحت بتحويل اعتماداتها المالية للولايات الملتزمة، وطالبت الولايات بتسديد المكون من الولاية البالغ 50% من تكلفة تأهيل المستشفيات الريفية بمحليات الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.