الخارجية ترحب بوقف اطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل

أعربت  وزارة الخارجية السودانية في بيان لها الجمعه عن ترحيبها بدخول إعلان وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل حيز التنفيذ وتثمّن عالياً الجهود المخلصة التي بذلها الأشقاء في كل من مصر وقطر والأردن، بالإضافة للإدارة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وجاء في البيان إن  الخارجية  تؤيد دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لأهمية العمل على إطلاق عملية سياسية تحت مظلة اللجنة الرباعية الدولية تصاحب تلك الخطوة  بهدف إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧ وفقا لحل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية لأجل تحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة.

ودعت الخارجية المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية على وجه الخصوص، لإتخاذ التدابير الكفيلة بمنع تكرار الانتهاكات المتعمّدة والاعتداءات الجسيمة على حقوق الشعب الفلسطيني التي وقعت أثناء ذلك التصعيد الخطير ما أدى إلى سقوط العديد من الأرواح البريئة بين قتيل وجريح.

وتدمير البنى التحتية وممتلكات المواطنين العُزل، كما تطالب الوزارة المجتمع الدولي بالإسراع في تقديم مساعدات وتعويضات لإعادة إعمار  المناطق التي طالها التدمير وتخفيف حدة الأوضاع الإنسانية.

 

الانتباهة

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.