تجاوزات وخلل في أنظمة العمل في ميناء بورتسودان يعطل عمليات الصادر والوارد

أقر رئيس الغرفة القومية للمصدرين عمر بشير بوجود خلل فى أنظمة العمل بميناء بورتسودان مابين أصحاب المصلحة بجانب الكثير من التجاوزات.

ونبه في تعميم صحفي الي أن زيارتهم إلى بورتسودان تهدف الي الجلوس مع الجهات ذات الصله لوضع حلول لهذه المشكلات التى تواجه الجميع وشدد علي ضرورة الوصول إلى حلول لمصلحة الجميع واضاف هناك منافس قوى لميناء بورتسودان والبواخر فى حال التعذر إلى الوصول إلى تفاهمات.

وقال عمر انهم لديهم مظالم لجهة تكبدهم خسائر كبيره نتيجة لعدم الايفاء بالوعود ، وأردف ليس لدينا اى ظلم مع هيئة الموانى ولا اى جهة اخرى ، وإنما الإشكالات في الإجراءات بالإضافة إلي مشكلتهم مع شركات الملاحة والتي تتمثل فى الأجسام التى تتوسط المصدرين والبواخر والزيادت التى تتم فى التعريفة دون اشراكهم.
وفي ذات الاتجاه أكد وكلاء الملاحة ، استعدادهم لحل كل المشكلات بينهم والاتفاق على تشكيل آليات ضغط على الجهات الحكومية لمعالجة الكثير من التجاوزات، وفي غضون ذلك ستقوم الغرفة بعدد من اللقاءات ، والاجتماعات مع اتحاد وكلاء التخليص ووكلاء الشحن و التفريغ ومدراء الموانى والجمارك ووالى الولاية وزيارة موانى سواكن والميناء الجنوبى والميناء الشمالى للوقوف على الإشكالات التي تعيق العمل بالميناء.

 

الانتباهة

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.