مريم الصادق تكذب صحيفة اسرائيلية

كذبت وزيرة خارجية د. مريم الصادق المهدي، صحيفة (معاريف) الإسرائيلية، بخصوص خبر نشرته (معاريف) وتداولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية نقلاً عن الصحيفة، دون التأكد من صحة الخبر، يحتوى على تصريحات منها بشأن العلاقات السودانية الإسرائيلية.

وادعت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن د. مريم الصادق المهدي قالت إن التطبيع مع إسرائيل غير قائم عمليا، حتى الآن، ولا يوجد ختم رسمي.

وزادت صحيفة معاريف: “أجرت المهدي لقاء مع مراسل صحيفة (معاريف) العبرية، اليوم الأربعاء، أكدت من خلاله أن اتفاق التطبيع بين بلادها وإسرائيل غير قائم عمليا، حتى الآن، ولا يوجد ختم رسمي، بدعوى أن البرلمان السوداني لم يقر اتفاق التطبيع، حتى الآن”.

وروجت الصحيفة العبرية ان د. مريم المهدي، قالت: “إن الاتفاق مع إسرائيل غير قائم، عمليا، ولم يطرح في مؤتمر باريس الدولي لدعم السودان كعامل يساهم في الاقتصاد السوداني”.

وأضافت (معاريف): وذكرت وزيرة الخارجية السودانية أن اتفاق التطبيع مع إسرائيل كان شرطا وضعه الأمريكيون بهدف إخراج بلادها من قائمة الدول الداعمة للإرهاب، وأنه على البرلمان السوداني المصادقة على هذا الاتفاق، لكن، حتى الآن، لم يتم إجراء انتخابات برلمانية في بلادها.وذكرت الصحيفة العبرية، أن تصريحات مريم المهدي جاءت خلال مشاركتها في مؤتمر باريس الدولي لدعم السودان، المنعقد هذه الأيام في العاصمة الفرنسية، باريس.

وكذبت الدكتورة مريم الصادق المهدي وزيرة الخارجية الخبر، وشددت انها لم تجري أى لقاء مع الصحيفة وأن الخبر لا أساس له من الصحة.

الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.