تعليق توثيق الشهادات الجامعية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

قرّرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تعليق توثيق الشهادات الجامعية والشهادات المُعتمدة الأخرى بالإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات بالوزارة مُؤقّتاً تنفيذاً لقرار اللجنة العليا للطوارئ الصحية لدرء مخاطر تفشي فيروس (كوفيد – 19) الموجة الثالثة.

وشمل القرار، تنظيم حضور العاملين بالإدارات والهيئات والوحدات التابعة للوزارة بنسبة 50% مع ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية لمن يباشرون العمل. كما وجّه القرار الذي مُهِرَ بتوقيع الأمين العام للوزارة بروفيسور سامي شريف، بضرورة رفع تقارير راتبة عن مُؤشِّرات العمل بالضوابط والموجهات التي تضمن سلامة الجميع.

وأوضح بروفيسور سامي شريف في قراره أنّ الوزارة أولت اهتماماً كبيراً بجائحة كورونا (كوفيد – 19) في موجاتها الثلاث، بإصداره توجيهات لجميع منسوبي الوزارة، مِمّا أسهم في تطبيق الحزم الوقائية من خلال استمرار أنواع التقديم للقبول والمُعالجات التي تمّت بمُؤسّسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة إلكترونياً وتقديم الاستشارات والمُساعدات عبر مركز الاستجابة والدعم الذي كَان يَعمل على مدار الساعة.

وأشار إلى أنّ تنظيم المُؤتمرات واللقاءات والاجتماعات تم وفق الضوابط الصحية، و دعا شريف كل طَالبي خدمة توثيق الشهادات بالتّواصُل عبر المندوب المحدد لكل جامعة لإتمام توثيق شهاداتهم خلال فترة إيقاف الثوثيق المباشر بمقر الإدارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات بشارع الجمهورية.

المصدر : صحيفة الصيحة

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.