القتل تعزيراً لسعودي حاول تهريب كميات من حبوب الإمفيتامين

نفّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل تعزيراً في مهرِّب سعودي بمنطقة تبوك؛ كان قد قُبض عليه إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الإمفيتامين المحظورة.

وفيما يلي نص بين “الداخلية”:

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

بفضلٍ من الله تمّ القبض على المدعو ضيف الله بن عودة بن عتيق العمراني (سعودي الجنسية)؛ إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الإمفيتامين المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن اعترافه بما نُسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صكٌ شرعي يتضمّن ثبوت إدانته بما نُسب إليه والحكم بقتله تعزيراً، وصُدِّق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا وصدر أمرٌ ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً بحقه.

وتمّ تنفيذ حكم القتل في الجاني ضيف الله بن عودة بن عتيق العمراني (سعودي الجنسية)، اليوم الأربعاء، الموافق 8 / 5 / 1437هـ، في منطقة تبوك.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكّد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسبّبه من أضرارٍ جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها؛ مستمدةً منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذّر في الوقت نفسه كلَّ مَن يُقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل.

المصدر : وكالة الانباء السعودية

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.