الدومة : تنظيم مزاد للنقد الأجنبي يصب في صالح إستقرار الإقتصاد الوطني

قال د. عادل الدومة الخبير في الشأن الإقتصادي أن إتجاه بنك السودان المركزي لتنظيم مزاد للنقد الأجنبي غدا يؤكد أن البلاد لا تعاني من فجوة في العملات الأجنبية وأن ما يحدث من إرتفاع في سعر الصرف لايعدو أن يكون بسبب المضاربات في السوق الموازي.

وأوضح الدومة في تصريح صحفي أن هذه السياسة الجديدة للبنك المركزي تسهم في إستقرار سعر الصرف وإستعادة زمام المبادرة لدي بنك السودان في التحكم في سوق العملات مشيدا بالسياسات التي إنتهجها وزير المالية والتخطيط الاقتصادي د. جبريل إبراهيم وزير المالية.

مبيناََ أن مثل هذه الإجراءات تدعم إستقرار الفترة الانتقالية منوهاََ للتدابير الاقتصادية التي قامت بها حكومة السلام موخراََ والتي تستهدف توسيع الحماية الاجتماعية الفئات الضعيفة في المجتمع وذلك من خلال برنامج ثمرات والذي يستهدف عدد كبير من الأسر المتعففة.

ودعا الخبير في الشأن الإقتصادي إلي ضرورة ردع المضاربين بالعملات الأجنبية بإعتبارها جريمة تهدد إقتصاد البلاد مؤكداََ علي ضرورة سن قوانين رادعة في مواجهة مضاربي العملة وقال علي الدولة أن لاتقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الجرائم التي تستهدف تأزيم الأوضاع الاقتصادية خاصة وأن إرتفاع أسعار العملة يؤثر تأثيرا مباشرا في أسعار السلع الأساسية التي يعتمد عليها المواطنون.

 

الوطن

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.