فرار 26 ألف شخص من العنف العرقي في مخيم بجنوب السودان

قالت المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين اليوم، إن هناك تقارير تشير إلى فرار نحو 26 ألف شخص من المشردين داخليًا من مخيم في جنوب السودان، بعد اشتباكات عرقية اندلعت في المنشأة التابعة للأمم المتحدة.

وقال المتحدث باسم المفوضية أندرياس نيدام للصحفيين في جنيف: إن 18 شخصًا على الأقل قتلوا، وأصيب أكثر من 90 آخرين منذ القتال بين جماعتي “دينكا” و”شلك” العرقيتين يوم الأربعاء الماضي في المخيم الواقع في منطقة “ملكال”.

وقالت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان في بيان، إنه عندما اندلع القتال بين شباب “شلك” و”دينكا” المشردين في المخيم، تدخلت قوات الأمم المتحدة على الفور. ولكن تردد أن رجالًا يرتدون زي الجيش الرسمي أطلقوا النار على المخيم، بحسب البعثة، وأضافت: “تبادلت قوات الأمم المتحدة إطلاق النار معهم وفي النهاية أخرجوهم من مجمع الأمم المتحدة”.

وقالت منظمة أطباء بلا حدود في بيان: إن اثنين من أفرادها بين القتلى الـ 18، وأوضحت أنه تمت مهاجمة أفرادها في أماكن إقامتهم. ولحقت أضرار كبيرة بالمخيم الذي كان يضم نحو 48 ألف شخص. ولا تستطيع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين تحديد عدد الأشخاص الذين فروا حقًا. وقالت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان إن هجومًا على الأمم المتحدة قد يرقي إلى جريمة حرب.

 

المصدر:النهار الجديد.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.