تفاصيل الحكم على طفل بالسجن 28 سنة.. انهيار والد المتهم.. محام: اتهامات النيابة «فشنك»

فجر الإعلامي وائل الإبراشي مفاجأة جديدة بعد كشفه تفاصيل قضية الطفل أحمد منصور قرني المحكوم عليه بـالسجن 28 سنة، بتهمة إثارة الشغب وحرق منشآت عامة، لتكون حديث الرأي العام خلال الساعات القليلة الماضية، بعد استضافة الإعلامي وائل الإبراشي لوالده ومحاميه.

سخرية الإبراشي
سخر الإعلامي وائل الإبراشي من الحكم الصادر على طفل لا يتجاوز عمره 4 أعوام بالسجن 28 سنة، لاتهامه بإثارة الشغب وحرق عدد من الأماكن قائلًا: “المحكمة مش عاوزة ضبط وإحضار الطفل، دى عاوزة ضبط وإحضار المجتمع كله”.

وأضاف الإبراشي، خلال برنامجه «العاشرة مساء»، المذاع عبر فضائية «دريم 2»، أنه لا يوجد مثل هذا التصرف في العالم، منتقدًا القرار بقوله: “كيف أصدرت المحكمة قرارها بمعاقبة طفل بهذه العقوبة؟”.

محام: النيابة وجهت للطفل 9 اتهامات والتحريات «فشنك»
وكشف عيد سيد عز الدين، محامي الطفل، إن النيابة في 2011 اتهمت “أحمد” بخطف أربعة من أبناء الفيوم وقتلهم، وتخريب مقر المخابرات العامة، ومديرية الصحة بالمحافظة نفسها، وتم توجيه تسعة اتهامات من النيابة العامة، ومن القضاء العسكري الذي حكم على أساس المعلومات الواردة إليه.

وأضاف “عز الدين”، خلال حواره ببرنامج «العاشرة مساءً»، نطالب بإعادة المحاكمة؛ لأن الحكم باطل، والتحريات غير صحيحة.

وتابع أن الطفل متهم بحرق عربة شرطة، وهناك مستندات تفيد أن رقم هذه العربة تم تداولها في ثلاث قضايا أخرى.

رئيس محكمة عسكرية يكشف تفاصيل القضية
وكشف أحد رؤساء محاكم القضاء العسكري، رفض الإعلان عن اسمه: “أن المتهم رقمه 33، واسمه أحمد منصور قرني شرارة، والطفل اسمه أحمد منصور قرني أحمد، وهذا ما أكدته جهة التحريات”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساء»، المذاع عبر فضائية «دريم 2»، تقديم الإعلامي وائل الإبراشي: “المتهم أمام القاضي هارب ولم يُستجوب، وطبيعي أن يُصدر القاضي حكمًا غيابيًّا عليه، والأحكام الغيابية ساقطة حتى يحضر المتهم ويتم محاكمته”.

والد الطفل ينهار من البكاء
من ناحيته دخل السيد منصور والد الطفل أحمد في نوبة من البكاء على الهواء قائلًا: “أنا غلبان ومش عاوز أذى، يارب متسبنيش”، مشيرًا إلى حبسه لمدة 4 شهور بدلًا من نجله أحمد، ولم يكن يمتلك أي مال لتوكيل محام للدفاع عنه.

وأضاف منصور: “قولت للقاضي لو هتطلعني بفلوس سيبني مسجون، أنا مش لاقي آكل”.

والدة الطفل: “الظابط لما شاف ابني اندهش”
وكانت المفاجأة فيما كشفته والدة الطفل، من أنها فوجئت بضابط يسأل على نجلها، ويطلب منها إيقاظه من النوم، فردت عليه “مقدرش أصحيه”، وعندما رأى الطفل أصيب بدهشة شديدة، وترك البيت وذهب.

وأضافت والدة أحمد، خلال لقائها ببرنامج «العاشرة مساء»، ابني واخد 25 سنة جنح و3 سنين في قضية عسكرية”، متابعة: “أنا خايفة ياخدوا ابني مني، هو احنا انتخبنا السيسي علشان يحصل لنا كده؟”

ضابط جيش: “القوات المسلحة هتحل المشكلة”
وعلى الفور طالب أحد الضباط بالقوات المسلحة، رفض الإعلان عن اسمه، والد الطفل ومحاميه، بالتوجه للأمانة العامة للقوات المسلحة وعرض أوراق القضية عليهم، مؤكدًا أن القوات المسلحة دورها إنساني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساءً»: “ادخلوا مكتب الشكاوى بالأمانة العامة للقوات المسلحة، وقدموا شهادة الميلاد الخاصة بالطفل، والمشكلة هتتحل في ربع ساعة.. ولا داخلية ولا أي حاجة.. ومن حق أي مواطن يروح الأمانة العامة للقوات المسلحة ويعرض القضية عليهم، والمشكلة هتتحل فوري.. هتقابل شخص هناك لا تقل درجته عن لواء، وهيحل لك المشكلة”.

سمير صبري يتولي القضية
من جانبه أعلن المحامي سمير صبري، توليه مسئولية الدفاع عن الطفل، ووجه الدعوة له على الهواء لمقابلته غدًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساءً»: “ماتشيلش هم خالص يا عم أحمد، إنت زي والدي، وأنا هدافع عنك وعن ابنك، ومتشيلش هم أي فلوس خالص”.

ضابط مباحث يستنكر الواقعة
أحد ضباط المباحث، ويُدعى الرائد أحمد، استنكر الواقعة برمتها، وأكد أن والد الطفل كان عليه أن يقدم شهادة ميلاد الطفل للمحكمة قائلًا:”مستحيل يكون قدم شهادة ميلاد الطفل، وتكون القضية لسه موجودة، ولو المحامي كان أرسل شهادة الميلاد للمحكمة كانت القضية انتهت”.

المصدر : بوابة فيتو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.