طبيبة تكشف الأطعمة التي تفيد عضلة القلب

أزاحت الدكتورة نيكول فيشر، أخصائية أمراض القلب، الستار عن الأطعمة التي تفيد عضلة القلب، وخاصة أنها ترتبط بصورة مباشرة بالنظام الغذائي الذي يتبعه الإنسان.

وقالت أخصائية أمراض القلب، إن النظام الغذائي، يمكن أن يزيد أو يخفض خطر احتشاء عضلة القلب أو الجلطة الدماغية، مؤكدة أن القاعدة الأساسية للحفاظ على صحة القلب، هي زيادة نسبة الخضار، حسب تصريحاتها لمجلة Sage.

وطالبت، بزيادة نسبة الخضروات والفواكه والثمار، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر المعدنية، وخاصة أن الخضار يساعد على مكافحة ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وتخرجه من الجسم وتنظف الأوعية الدموية.

وفيما يتعلق الثمار فغنية بمضادات الأكسدة وتحمي الخلايا من التلف والشيخوخة المبكرة، والفواكه والخضروات فهي غنية بفيتامين С، اللبنة الأساسية للكولاجين، لذلك يضمن وجوده بنسبة عالية في الطعام، مرونة جدران الأوعية الدموية ويزيد من قدرة تحمل عضلة القلب.

وقالت الدكتورة نيكول فيشر إن الامتناع عن تناول الدهون السيئة، من أهم مكونات التغذية الصحية، والدهون الأكثر خطرا هي الدهون المتحولة، تليها الدهون الحيوانية المشبعة، لأنها انسداد الأوعية الدموية والشرايين، ما يزيد العبء على القلب.

ونصحت الطبيبة، بتناول المواد الغذائية الغنية بالدهون غير المشبعة مثل المكسرات والبذور والأسماك البحرية الدهنية والزيوت النباتية لأنها غنية بأوميغا-3 التي تكافح الكوليسترول.

وترى نيكول فيشر، أن المواد الغذائية الأكثر فائدة للقلب هي: سمك السلمون؛ السردين؛ الجوز؛ الشوفان؛ ثمار الكرز؛ العنب البري.

المصدر : المرصد

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.