الدولار يؤدي لانفلات الأسواق والتجار يتخوفون من البيع

تشهد أسواق السلع الاستهلاكية بالعاصمة انفلاتاً في الأسعار وتخوفاً من البيع نتيجة لارتفاع سعرالصرف، وتوقع بعض التجار حدوث ندرة في السلع المستوردة حال استمرار ارتفاع سعر الصرف.

 

وقال رئيس تجارالجملة بسوق أم درمان فتح الله حبيب الله في حديثه لـ (السوداني) إن هنالك هلعاً وتخوفاً من البيع وسط التجار وارتفاعا كبيرا في أسعار السلع الاستهلاكية بسبب ارتفاع سعر الصرف، مشيراً للوفرة في البضائع بالأسواق، مبيناً أن سعر جوال السكر عبوة 50 كيلو(14٫5_15) ألف جنيه فيما قفز سعر كيلو العدس(500) جنيه والأرز (350) جنيهاً أما سعر لبن كابو عبوة (2) كيلو وربع (3٫700) جنيه، مقترحاً توقف استيراد السلع الكمالية عامة.

وأكد تاجر ومورد سكر بسوق بحري عيسى الحسن انفلات الأسواق، متوقعاً حدوث ندرة في السلع المستوردة نتيجة لارتفاع التكلفة وضعف القوى الشرائية، مبيناً أن سعر السكر قفز إلى (15) ألف جنيه لعبوة (50) كيلو أما عبوة (10) كيلو (3) آلاف جنيه، وأوضح أن الزيادة في كافة السلع تتراوح ما بين (25_30%) لارتفاع سعر الصرف.
و قال تاجر السلع بالخرطوم إسماعيل إدريس إن أسعار السلع تشهد ارتفاعاً في كافة الأصناف، مبيناً أن سعر لبن كابو عبوة (2) كيلو وربع بسعر (4,800) جنيه أما بكت دقيق سيقا من (2,5) إلى (3) آلاف جنيه أما رطل شاي الغزالتين قفز إلى ألف جنيه متوقعاً زيادة الأسعار خلال الأيام المقبلة ووصف القوى الشرائية بالضعيفة.

وقال تاجر سلع بأمدرمان النور أحمد إن السوق يشهد ركوداً حاداً، مبيناً أن سعر السكر بلغ(14٫5) ألف جنيه وقفزت علبه الصلصة لـ(450) جنيهاً أما سعر العدس (4) آلاف جنيه للجوال عبوة (25) كيلو وسعر الكيلو (550) جنيهاً.

وقال تاجر سلع ببحري إبراهيم علي إن هنالك وفرة في حجم البضائع وانفلات في الأسعار، وتوقع ارتفاع جديد في أسعار السلع الضرورية نتيجة زيادة سعر الصرف، مبيناً أن سعر جركانة زيت الفول والزيت الأبيض (3٫200) جنيه أما زيت شمس عبوة (4) وربع استقر في سعر (3٫600) جنيه وكيلو دقيق زادنا وسيقا (300) جنيه، واصفاً الحركة التجارية بالضعيفة.

 

السوداني

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.