5 أسباب تدفعك لتناول الكرز.. يُقلل أعراض التهاب المفاصل ومفيد لمرضى السكرى

في الصيف نحب جميعًا تذوق الكرز الأحمر، هذه الفاكهة الصغيرة مليئة بالعناصر الغذائية، وبصرف النظر عن تناولها نيئة، يمكن استخدامها لصنع الكعك والفطائر وغيرها كما يمكن استخدامها لتزيين الزبادي والتورتة، ويعتبر الكرز من الفواكه الصحية، حيث يحتوى على مركبات الأنثوسيانين التى لها خصائص رائعة مضادة للالتهابات، مقارنة بالعديد من الفواكه الأخرى، كم يحتوى الكرز على نسبة منخفضة من السكر ما يجعله خيارًا مثاليًا لمن يتبعون نظامًا غذائيًا لإنقاص الوزن، وفقًا لما ذكره موقع “فوود تى في”.

4
الفوائد الصحية لتناول الكرز خاصة فى فصل الصيف:

1- غني بمضادات الأكسدة

الكرز مليء بمضادات الأكسدة والتي تقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة وتعزز الصحة العامة.

2- تعزيز الانتعاش بعد ممارسة الرياضة

يمكن أن يؤدي تناول الكرز إلى تسريع تعافي العضلات وتحسين الأداء الرياضي وتقليل آلام العضلات الناجم عن ممارسة التمارين الرياضية، حيث يُعتقد أن الكرز يعزز الأداء خلال إجراء التمرين.

3- يحسن أعراض التهاب المفاصل

يمكن أن يساعد إدخال الكرز بانتظام في نظامك الغذائي في تقليل آلام المفاصل المتعلقة بالتهاب المفاصل، كما يُقلل تناول الكرز أيضًا من خطر الإصابة بنوبات النقرس الحادة.

4- الكرز مفيد لمرضى السكري

بما أن الكرز يحتل مرتبة منخفضة في مؤشر نسبة السكر، فإن هذه الفاكهة لا تسبب أى طفرات أو انخفاض في مستويات السكر والأنسولين في الدم، لذلك يمكن أن يكون تناول الكرز مفيدًا لأولئك الذين يعانون من مرض السكري.

5- يعزز الحالة المزاجية

يُعرف عن الكرز أنه يُقلل من الشعور بالقلق كما أنه يُعزز من قدرا الدماغ، يمكن للكرز أيضًا تعزيز الوظيفة الإدراكية وتجنب فقدان الذاكرة، حيث أن الكرز مصدر غذائي نادر لهرمون يعرف باسم السيروتونين الذي ينظم الحالة المزاجية ويخفف الشعور القلق والتوتر.

اليوم السابع

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.