بعدما ضربها الجفاف.. حاكم ولاية أمريكية يدعو السكان لصلاة الاستسقاء

دعا حاكم ولاية يوتا الأمريكية، الجمهوري سبنسر كوكس، سكان الولاية لأداء صلاة الاستسقاء معه في عطلة نهاية الأسبوع، من أجل هطول الأمطار، بسبب حالة الجفاف التي أصابت الولاية، التي استدعت فرض حالة الطوارئ.

وقال كوكس في مقطع فيديو، الجمعة، إن الصلاة الجماعية و”الدعاء لله أو لأي قوة أعلى تؤمنون بها، من أجل مزيد من الأمطار، قد يجعلنا قادرين على تجنب أخطر مظاهر الجفاف المستمر”.

وأضاف أن النقص الحالي في المياه يمكن أن يلحق الضرر بالمحاصيل ويضر بالحياة البرية ويسبب حرائق غابات مميتة.

وتابع: “لقد طلبت بالفعل من جميع سكان يوتا أن يحافظوا على المياه من خلال تجنب الاستحمام لفترات طويلة، وإصلاح الصنابير التي تسرب المياه”، لكنه أضاف أنه يخشى “ألا تكون هذه الجهود وحدها كافية لحمايتنا”.

وأفاد قائلاً: “نحتاج إلى مزيد من الأمطار ونحتاج إليها الآن، نحن بحاجة إلى تدخل إلهي، ولهذا السبب فإنني أطلب من سكان يوتا من جميع الأديان الانضمام إلي في عطلة نهاية الأسبوع من 4 إلى 6 يونيو، للصلاة”، وفقا لسكاي نيوز عربية.

يذكر أنه تم إعلان حالة الطوارئ بسبب الجفاف في الولاية يوم 13 مايو، عندما “وصلت كتلة الثلج على مستوى الولاية إلى ما يقرب من 81 في المئة من معدلها الطبيعي، وبلغت ذروتها قبل 10 أيام، وكانت جميع توقعات الجريان السطحي للولاية أقل من 76 في المئة من المتوسط الموسمي للولاية”، بحسب كوكس.

كما تشهد ولاية كاليفورنيا المجاورة تأثيرات مشابهة، حيث أعلن حاكمها، الديمقراطي غافين نيوسوم، حالة الطوارئ بسبب الجفاف يوم 10 مايو.

البيان

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.