الحزب الإتحادي الديمقراطي يستعجل بتشكيل حكومة طوارئ لمجابهة أزمات البلاد

إستعجل الحزب الإتحادي الديمقراطي بتكوين حكومة طوارئ لمعالجة الأزمات والإستعداد لإنتخابات مبكّرة، فيما كشف عن إعداده لرؤية لمجابهة أزمات الراهن السياسي تتضمن (9) محاور أبرزها إعفاء الحكومة الإتنقالية القائمة.

وأوضح الحزب في بيان أصدره امس ان البلاد باتت تتجاذبها الصراعات الحزبية الضيقة والنعرات القبلية البغيضة والعنصرية النتنة، في الوقت الذي إستباحت فيه الإستخبارات الأجنبية بلادنا، مستخدمين عملاء من بعضنا عياناً وبياناً.

وطرح الإتحادي رؤية مفصلة بشأن تدهور الأوضاع بالسودان حيث استندت على (9) محاور أبرزها ضرورة العمل على الإستعداد لإقامة إنتخابات مُبكِّرة بعد عامين من تشكيل حكومة الطوارئ ، وتكوين المحكمة الدستورية ومجلس القضاء العالي والمفوضيات العامة والمجلس التشريعي، وأشترط أن تكون من كفاءات وطنية مُستقلة.وشدد على ضرورة العمل على إرساء مبدأ العدالة الناجزة بعيداً عن الإقصاء والتشفي، بجانب العمل على مصالحة وطنية شاملة تحوي كل القوي المدنية والقبلية والحزبية.

ودعا إلى تكاتف الجهود لإستكمال ملف السلام وما يترتب عليه من إلتزامات سياسية وأمنية، فيما أمن على إتباع سياسة خارجية متوازنة تراعي المصلحة العليا للبلاد والنأي عن سياسات المحاور الإقليمية وصراعات الوكالة، وأن تكون قائمة على المصالح المشتركة التي تحقق النمو والرفاهية.

المصدر: الوطن الالكترونية

Exit mobile version