بعد واقعة منة فضالي.. فنانون يستغيثون بمباحث الإنترنت

واجهت الفنانة منة فضالي، عدد من الانتقادت من جانب جمهورها ومتابعيها من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد مشاركتها صورة لها وهي مرتدية مايوه، من داخل حمام السباحة، وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع «إنستجرام».

ونشرت منة فضالي، مقطع فيديو لايف على «إنستجرام»، أكدت فيه أنها «ضد أي تجاوزات في حقها. وأن الموضوع زاد عن حده، وسوف تتبع نفس ما اتبعته زميلاتها من الفنانين، باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أية تطاول».

وأعلنت في بث مباشر على «انستجرام»، أنها ستتوجه ببلاغات، ضد كل من عبر بشكل مهين على صورتها، لمباحث الإنترنت. معبرة عن استيائها، من الهجوم على الفنانين، بانتقادات غير لائقة».

وأشارت إلى تعرضها «لكلام غير لطيف وغير محترم، لذا لجأت لمباحث الانترنت»، مضيفة: «لكل شخص متابع لي على صفحتي.. لو قليت أدبك هاحبسك سواء كنت راجل أو ست».

لم تكن الفنانة منة فضالي، الممثلة الأولى التي اتجهت إلى مباحث الإنترنت، من أجل الإبلاغ عن بعض متابعيها الذين أساءوا لها من خلال تعليقاتهم. المصري لايت يستعرض معكم أبرز الفنانين الذين ساروا على نفس نهجها.

بعد واقعة منة فضالي.. هؤلاء الفنانين يستغيثون بمباحث الإنترنت
رانيا يوسف
وقد تقدمت الفنانة رانيا يوسف، ببلاغ لمباحث الإنترنت، ضد المتحرشين بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وقالت إنها تلقت رسائل كثيرة، تحتوي على ألفاظ خادشة للحياء، قدمتها إلى الأجهزة الأمنية. مؤكدة أنها ستواصل مطاردة وفضح كل المتحرشين بها بنشر أسمائهم وصورهم الشخصية.

يأتي هذا الأمر، أطلق رواد موقع تويتر، خلال الساعات القليلة الماضية، هاشتاجا مسيئًا ضدها، بعد الصورة التي جمعتها مع رئيس نادي برشلونة، حيث تداولوا الصورة على نطاق واسع مرفقة بالعديد من التعليقات السلبية المهاجمة للفنانة، وهو ما جعلها تنشر تغريدة تهاجم فيها من وصفتهم بالمتحرشين بسبب الإساءة لها.

سليمان عيد
وقد تعرض الفنان سليمان عيد، للسب من أحد متابعيه، عبر موقع “إنستجرام”. ونشر عيد صورة “سيلفي” له، عبر حسابه، وعلق:”صباح الخير”. ليعلق عليها أحد المتابعين: “أعوذ بالله من الخلق ال…”.

ليرد عليه الفنان معلقًا: “أنا مش هرد عليك، عشان أنا راجل محترم. أنا أخدت أسكرين شوت لصفحتك، ولقلة الأدب، ومباحث النت هي اللي هترد عليك”.

شريف منير
كما تعرض الفنان شريف منير لإساءات، وذلك من بعض متابعيه من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما نشر صورة له تجمعه مع ابنتيه كاميليا وفريدة. ووجه أحد المتابعين، تعبيرات خارجة لهما، في تعليقه على الصورة. الأمر الذي انفعل بسببه الفنان شريف منير، وعبر عن ذلك قائلًا: ” عملت سكرين شوت لتعليقك. وبكرا محضر في مباحث الإنترنت. ولو وطيت تبوس جزمتي، مش هسامحك. وهسجنك والأيام بيننا. هخليك عبرة لكل السفلة اللي زيك. وحياة أمك، لاحبسك وصورتك هتنزل متكلبش”.

شريف مدكور
فيما أعلن الإعلامي شريف مدكور، مقاضاة شخص قام بسبه، عبر رسائل موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ونشر «مدكور» بيانًا صادرًا عن مستشاره القانوني، جاء فيه: «تواصل معي الإعلامي المحترم شريف مدكور، وأخبرني أن صاحب هذا الأكونت قام بسب وقذفه عن طريق رسائل الماسنجر».

وأضاف: «بصفتي المستشار القانوني للإعلامي شريف مدكور، قمنا علي الفور بتقديم بلاغ والسير في الاجراءات القانونية نحو صاحب هذا الأكونت، وعلشان هو هيشوف البوست ده أحب أعرفه أننا توصلنا إليه».

وتابع: «من المنتظر تحديد أقرب جلسة لتقديم الأخ عادل للمحاكمة التي تصل إلي الحبس وغرامة، علشان تحرم يا عادل تدخل تشتم في الناس المحترمة».

فيما علق شريف مدكور على البيان قائلًا: «للأسف لازم أعمل كده علشان كل واحد يخليه في نفسه ويحترم نفسه». مضيفًا: «دي الغرامة مبلغ حلو عشرين ألف جنيه»

لقاء الخميسي
بعد ان تعرضت للتنمر والانتقادات من جانب بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أعلنت الفنانة ، عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، عن قيامها بتحرير محضر، ضد أحد مشجعي نادي الزمالك. وذلك بسبب تزايد هجومه عليها. ووصوله إلى حد السب. وذلك على خلفية قيامها، بدعم زوجها اللاعب محمد عبد المنصف -حارس فريق وادي دجلة الحالي والزمالك السابق- بعد تعادل دجلة مع الأبيض.

المصري اليوم لايت

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.