دعوة للاحتشاد بالمعاطف البيضاء امام مجمع محاكم أمبدة الخميس المقبل لايقاف محاكمة نواب جراحة امدرمان

دعا أطباء سودانيون الي تضامن واسع مع ثلاثة من زملائهم يحاكمون بتهمة القتل العمد ويواجه ثلاثة من نواب الاخصائيين بامدرمان تهمة القتل العمد عقب اجرائهم عملية جراحية لانقاذ حياة مواطن بمستشفي امدرمان قبل عدة أشهر ، لكن المريض باغت الاطباء بالهرب من المستشفي دون علمهم ثم وجد بعد ساعات متوفيا بالقرب من المستشفي. ووجه قضاة محكمة أمبدة الاسبوع الماضي بناءا علي تقرير النيابة تهمة القتل العمد تحت المادة 130 من القانون الجنائي للاطباء الثلاثة.

ودعا قطاع الاطباء بالحزب الشيوعي السوداني كافة الاطباء السودانيين للتضامن مع زملائهم. وناشد القطاع في بيان صادر أمس السبت كافة الاطباء والطبيبات بالتضامن والاحتشاد امام مجمع محاكم أمبدة يوم الخميس المقبل 10 مارس مرتدين المعاطف البيضاء لوقف المحاكمة الجائرة للاطباء.
وتعود الحادثة – بحسب مصادر حريات- الي الاعتداء علي مواطن من أحد زملائه بعدة طعنات وتركه في الشارع غارقا في دمائه حتي قام بعض المواطنين باسعافه الي حوادث مستشفي امدرمان التعليمي. وأكدت المصادر ان الشرطة تعمدت اخفاء معالم القضية لان القاتل ابن أحد وكلاء النيابة وكان يعمل ضابطا في الشرطة في وقت سابق. وأوضحت ان الاطباء الثلاثة قاموا بانقاذ حياة المواطن دون تقييد الحادثة ((اورنيك 8)) لعدم وجود فريق الشرطة الذي يفترض وجوده في المستشفي علي مدار اليوم لتقييد الحالات المشابهة، مما اضطر الاطباء لاجراء العملية الجراحية علي عجل لانقاذ حياة المريض. وتقول المصادر ان المواطن الذي تم اسعافه هرب من المستشفي لاسباب غامضة. وأكدت ان المجني عليه وجد مقتولا بطعنات جديدة بالقرب من سور مستشفي الخرطوم في وقت متأخر من الليل ولم يمت متأثرا بجراحه جراء العملية أو حتي جراء هروبه من المستشفي بل وجد مقتولا الامر الذي يؤكد ان الجاني كان متربصا به خارج المستشفي حتي لحظة هروبه.

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.