في أحدث تحد للمحكمة الجنائية …البشير يصل جاكرتا للمشاركة في القمة الإسلامية حول فلسطين

الاناضول / وصل الرئيس السوداني عمر البشير، العاصمة الإندونيسية جاكرتا، اليوم الأحد، للمشاركة في القمة الإسلامية الاستثنائية حول فلسطين، وذلك في أحدث تحدٍ للمحكمة الجنائية الدولية التي تلاحقه منذ عام 2009.

وقالت الإذاعة السودانية، “وصل صباح اليوم الرئيس عمر البشير، إلى العاصمة الإندنونيسية جاكرتا، على رأس وفد السودان المشارك في القمة الإسلامية حول فلسطين”.

واقتصرت زيارات البشير الخارجية في الأعوام الماضية، على دول عربية وأفريقية حليفة بسبب ملاحقة المحكمة الجنائية الدولية له منذ عام 2009، بتهمة “ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية في إقليم دارفور”، المضطرب غربي البلاد.

وهذه أبعد زيارة للرجل خلاف زيارتيه إلى الصين في يونيو/ حزيران 2011، وسبتمبر/ أيلول 2015.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، ألغى الرئيس السوداني في اللحظات الأخيرة رحلة معلنة إلى جاكرتا للمشاركة في قمة دول عدم الانحياز.

ويرفض البشير ذو العلاقة المتوترة مع الغرب الاعتراف بالمحكمة، ويرى أنها “أداة استعمارية” موجهة ضد بلاده والأفارقة.

وتعقد القمة الإسلامية الاستثنائية الخامسة، حول فلسطين والقدس في جاكرتا اليوم وغدًا، لبحث التحديات الكبيرة، التي تواجهها القضية الفلسطينية، في ظل تعنت إسرائيلي، وانتهاكات متواصلة تطال المقدسات الإسلامية في القدس المحتلة، بالإضافة إلى سياسة البطش التي تنتهجها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وتمثل قمة جاكرتا ستكون رافدًا أساسيًا للقمة الإسلامية بدورتها العادية، الثالثة عشر، والتي سوف تعقد في مدينة إسطنبول التركية في أبريل/نيسان المقبل، بحيث تواصل، متابعتها للقرارات التي سوف تصدر عن قمة .

تعليق واحد

  1. اذا البشير ومن يرسمون له السياسات من رجالات حكومتة منذ 26 عاما هي سبب ازمات الوطن وجعلته مطاردا من قبل المحكمة الدولية وما كان ليحدث ذلك لو اغتيدنا بالدول ذات السياسة الخارجية والعلاقات الدولية المبنية علي مصلحة البلد والشعب اولا .بسبب استعداء الغرب ونبني قضية فلسطين التي نهتم بها اكثر من الفلسطينين انفسهم . ودعمنا وعلاقاتنا مع الاحزاب والجماعات المنبوذة من كل الدول الاسلامية والغير
    لك الله ياسودالن يحكمه عقول تحدي وعناد قاتل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.