حادثة مؤسفة.. 4 طلاب طب بجامعة شهيرة يواجهون تهمة ترويج المخدرات

بدأت اليوم بمحكمة مكافحة الإرهاب بمجمع محاكم الخرطوم شمال الجلسة الأولى لمحاكمة أربعة طلاب طب بجامعه شهيرة بالخرطوم يواجهون تهمة تجارة المخدرات .

وقد استمعت المحكمة لأقوال المتحري الذي أفاد بأنه (تم القبض على المتهم الأول والثالث والرابع بموجب اشتباه بشارع السلام بالمعمورة وتلا المتحري أقوال المتهم الأول الذي يدرس طب بشري بإحدى الجامعات الخاصة وافاد في أقواله حوالي الساعة السابعة مساء تم القبض عليه وبرفقته المتهم الثالث والرابع ليتم تحويلهم إلى قسم الشرطة.

وأفاد المتهم الأول بأن المتهم الثاني يبيع له الحشيش ليتم نصب كمين إثر اتصال المتهم الأول على المتهم الثاني والاتفاق معة على احضار 10جرام حشيش وعند الذهاب إلى مكان المبايعة المحدد بحضور المتهم الثاني داخل عربة شاهد الاتهام قام المتهم الثاني ببلع 10جرام حشيش.

وفي ذات السياق تلى المتحري أقوال المتهم الثاني المسجلة في يومية التحري بأن المتهم الأول حضر إلى منزله بواسطة عربة وعندي الصعود معه إلى العربة التي بها المتهم الأول تم القبض علي ولم ابلع حشيش ولا اتعاطى ولا أبيع وأقر المتهم على الأقوال المسجلة تلى يومية التحري.

كما ذكر المتحري أقوال المتهم الثالث المدونه في يومية التحري اثناء جلوسهم بمحل قهوة بشارع السلام داهمت الشرطة المكان وبالتفتيش الشخصي عثر بحوزة المتهم الأول سجارة حشيش أفغاني، وأفاد المتهم الثالث بحضوره اثناء مبايعة الثاني سلمه الأول مبلغ مالي قدره 10 ألف جنية بغرض شراء شا شمندي وأقر المتهم بالأقوال التي تليت عليه

واضاف المتحري أقوال المتهم الرابع بأنه طالب طب بشري في إحدى الجامعات الخاصة بأن أقواله جاءت مطابقة لأقوال المتهم الثالث واقر باقواله التي تليت عليه من يومية التحري.

وتم ارسال 2 كيس إلى المعامل الجنائية للفحص الجنايئ وجاءت إفادة المعامل الجنايئة باحتواء المعروضات على مادة مخدرة وبعد اكمال التحريات وجهت النيابة تحت المادة 15أمن القانون الجنايئ واحالت البلاغ إلى المحكمة للفصل فيه.

المصدر : سودان مورنينغ

Exit mobile version