مجلس الـوزراء يُشيد بجهود وزيرة الخارجية في ملف سـد النهضة

أكد مجلس الوزراء على جهود وزيرة الخارجية د. مريم الصادق المهدي بشأن تعريفها بموقف السودان فيما يتصل بملف سد النهضة وتنوير الدول الصديقة في أفريقيا بجانب الخلاف الحدودي مع إثيوبيا.

ووفقاً لبيان صادر من مجلس الوزراء، أشاد المجلس في اجتماعه رقم (١٨) لسنة ٢٠٢١م ، بالجهود الدبلوماسية المتميزة التي تبذلها وزيرة الخارجية والوفد المرافق لها، في تنوير اللأشقاء والاصدقاء في الدول الافريقية بموقف السودان من مفاوضات سـد النهضة والخلاف الحدودي مع أثيوبيا وذلك خلال زياراتها الي لبعض دول افريقيا.

ونقل وزير شئون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف إشادة مجلس الوزراء إلى وزيرة الخارجية الدكتورة مريم الصادق لتنقلها بدورها للعاملين بالوزارة وأعضاء الوفد لتكون حافزاً  ودافعاً لمزيد من البذل والعطاء.

يذكر أن وزارة الخارجية بقيادة الدكتورة مريم الصادق تبذل مجهودات كبيرة للارتقاء بالعلاقات الدبلوماسية مع دول العالم والمنطقة، في إطار إنفتاح السودان نحو العالم خاصة أفريقيا، سعياً لرفع مستوى التعاون المشترك مع الدول الشقيقة والصديقة إلى آفاق أرحب، وقادت الوزيرة حملة دبلوماسية واسعة شملت دول شرق وغرب افريقيا لشرح موقف السودان من مفاوضات سد النهضة.

المصدر: باج نيوز

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.