مان سيتي يؤمن تمثيل الكرة الانجليزية في ربع نهائي دوري الأبطال

ضمنت كرة القدم الانجليزية التواجد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بتأهل مانشستر سيتي إلى دور الثمانية رغم تعادله السلبي مع دينامو كييف إيابا بعدما حسم لقاء الذهاب (1-3) في دور الستة عشر.
وكان مانشستر يونايتد قد ودع البطولة في مرحلة المجموعات ولحق به تشيلسي الأسبوع الماضي على يد باريس سان جيرمان ويبدو أن مشوار أرسنال اقترب من نهايته في البطولة بعدما خسر لقاء الذهاب في دور الستة عشر على أرضه أمام حامل اللقب برشلونة بثنائية نظيفة.
وهذه هي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها مان سيتي في هز شباك منافسه بعدما سقط في فخ التعادل السلبي السبت الماضي أمام نوريتش سيتي في البريميير ليج.
واضطر مان سيتي لاجراء تغييرين مبكرين على خط دفاعه للإصابة ليستبدل قائده فينست كومباني بالياكيوم مانجالا (ق 7) ونيكولاس أوتامندي بمارتين ديميكيليس (ق 24).
وشهد الشوط الاول استحواذا متبادلا للفريقين مع أفضلية نسبية للسيتزنز، ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين باستثناء كرة رأسية أبعدها حارس مان سيتي جو هارت في الدقيقة 34.
وسيطر مان سيتي بشكل كامل على مجريات اللعب في بداية الشوط الثاني ولكنه لم يترجم استحواذه إلى فرص حقيقة أمام مرمى دينامو، حتى الدقيقة 61 عندما استقبل خيسوس نافاس تمريرة من يايا توريه داخل المنطقة ليسددها زاحفة ولكنها ارتطمت بالقائم.
ورد دينامو بعدها بدقيقة بهجمة مرتدة حين اخترق اندري يارمولينكو من الجهة اليمنى ورواغ الدفاع على حدود المنطقة ولكنه سددها ضعيفة في يد الحارس هارت.
وفي الدقيقة 73 تلقى توريه تمريره عرضية أمام خط المنطقة ليسددها قوية ولكن في منتصف المرمى ليمسك بها الحارس ألكسندر شوفكوفسكي بسهولة.
وتركز اللعب في الدقائق المتبقية في وسط الملعب لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

المصدر: المصري اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.