غندور يبدأ مباحثات في ألمانيا حول الحوار والسلام بالسودان

دأ وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، الثلاثاء، مباحثات رسمية مع نظيره الألماني أشتاين ماير، وأبدت برلين التزامها بدعم الحوار بالسودان وتحقيق السلام في المنطقتين ودارفور وإعادة فتح مكتب وكالة التعاون التنموي الألماني بالسودان.

JPEG – 19.5 كيلوبايت
وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور ـ سودان تربيون
ووصل غندور، إلى برلين ضمن جولة أوروبية ثانية تمتد إلى بولندا، سيجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين تتناول ملفات التعاون وقضايا الهجرة غير الشرعية.

وعبَّر غندور، طبقا لشبكة الشروق، عن تقدير بلاده لاهتمام ألمانيا بالشأن السوداني وتناول الوزيران العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.

وأطلع غندور، نظيره الألماني على تطورات الأوضاع في السودان خاصة مخرجات الحوار الوطني، وتأكيد الحكومة الالتزام بتنفيذها، وتناول اللقاء تطورات الأوضاع في جنوب السودان واليمن وسوريا وليبيا وقضايا الهجرة غير الشرعية.

من جهته، أكد الوزير الألماني تقدير بلاده ودعمها لتطوير العلاقات السودانية الألمانية ومواصلة العمل على ترقيتها وتعزيزها في المجالات المختلفة.

وأعرب عن عميق تقديره لدور السودان الإقليمي في تعزيز الاستقرار والسلام والأمن الاقليمي، مشيراً إلى التزام ألمانيا بمواصلة دعم قضايا السودان، ولا سيما الحوار الوطني وتحقيق السلام الشامل في المنطقتين ودارفور.

وتعهَّد ماير بمواصلة دعم الجهود الرامية لإعفاء ديون السودان ورفع العقوبات، مبدياً ترحيبه وقبوله لدعوة وزير الخارجية لزيارة السودان في القريب العاجل.

على صعيد ثانٍ، ناقش غندور مع وزير التعاون الاقتصادي والتنموي الألماني سيلبر هورن، نتائج زيارة الأخير للسودان.

وأعرب الوزير الألماني عن تقديره للسودان، مؤكداً أن هناك مجالات واسعة للتعاون بين الجانبين، وامتدح جهود السودان لاستضافة أعداد متزايدة من اللاجئين.

المصدر: سودان تربيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.