انطلاق توزيع الخبز المجاني للمواطنين بالخرطوم

انطلق برنامج ضخم لتوزيع الخبز المجاني من دولة روسيا على المواطنين بالخرطوم وذلك بعد تفاقم أزمة الخبز والوقود. واعتبر الخبير بدر الدين عبد الرحمن البرنامج الذي يتبناه رجل الأعمال الروسي قيفغيني إسعافاً للمواطنين في ظل حالة الندرة التى تشهدها الخرطوم في الخبز.

واثنى عبد الرحمن على المبادرة الإنسانية لرجل الأعمال الروسي التى ظل يقوم بها في عدد من المجالات الإنسانية، عرف يفغيني بريغوزين الذي يواصل مساعدة الشعب حيث وزع رجل الأعمال الحلويات في عيد الفطر المبارك وقرر مواصلة مهمته الإنسانية وهذه المرة بدأت المخابز السودانية بتوزيع الخبز المجاني على الفئات الضعيفة من السودانيين.

آدم عبد الله صاحب أحد هذه الأفران عندما عرض عليه المشاركة في العمل وافق دون تردد قال آدم : “بالنسبة لهذا الخبز، استخدمنا أنقى أنواع الماء والدقيق، كما وضعنا قطعة من أرواحنا في هذا الخبز – بعد كل شيء، هذا عمل ضروري للغاية وصالح”. الخبز سوداني بالطبع لكن سيمول إنتاجه رجل أعمال روسي يحب السودان.

ويضيف آدم يعد الخبز عنصرًا مهمًا من عناصر التغذية في حياة الناس، وبعض المنتجات الغذائية لا يمكن تناولها بدون خبز، أو على الأقل من غير المناسب تناولها بدون خبز وإلى جانب ذلك، فهي واحدة من أكثر المنتجات الغذائية بأسعار معقولة والآن هناك القليل من المال في جيوب السودانيين لا يملك الكثير منهم ما يكفي لإطعام عائلاتهم وهذا يفسر سبب انتظار السودانيين لساعات طويلة أمام المخابز للحصول على الخبز كل يوم.

المصدر : صحيفة الصيحة

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.