والي ولاية الخرطوم يصدر ثلاثة مراسيم .. إليك التفاصيل

أصدر والي ولاية الخرطوم أيمن خالد مرسوم بمنع بيع السلاح الأبيض وترحيله داخل حدود الولاية.

و بحسب إعلام ولاية الخرطوم فقد وضع المرسوم عقوبات رادعة للمخالفين بالسجن مدة لاتقل عن سنة و لا تجاوز ثلاث سنوات أو بالغرامة (200) ألف جنيه إذا كان مرتكب الجريمة شخصاً واحداً و السجن مدة لا تقل عن سنتين و لا تجاوز خمس سنوات أو الغرامة (500) ألف جنيه او العقوبتين معا إذا كان مرتكب الجريمة أكثر من شخص.

و على صعيد متصل صادق الوالي على مرسوم حظر استخدام السلاح الناري و الصوتي في المناسبات العامة و الخاصة بولاية الخرطوم سواء كان السلاح مرخص أو غير مرخص .

و نص المرسوم على معاقبة من يقوم بإطلاق أعيرة نارية في المناسبات العامة و الخاصة من المدنيين بالسجن مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سنتين أو بالغرامة (100,000) جنيه أو بالعقوبتين معاً ومصادرة السلاح الناري ، كما قضى المرسوم بمعاقبة منسوبي القوات النظامية حال إطلاقهم الأعيرة النارية في المناسبات بالسجن مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات أو بالغرامة (150,000) جنيه أو بالعقوبتين معاً .

إلى ذلك أصدر الوالي مرسوم يقضي بمعاقبة من يقود دراجة آلية غير مقننة في الطريق العام و الأحياء السكنية بالسجن مدة لا تتجاوز ستة أشهر و بالغرامة مبلغ (300,000) جنيه مع مصادرة الدراجة الآلية ، غض النظر عن الجهة التي تملكها .

المصدر: باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.