والي ولاية الخرطوم يصدر ثلاثة مراسيم .. إليك التفاصيل

أصدر والي ولاية الخرطوم أيمن خالد مرسوم بمنع بيع السلاح الأبيض وترحيله داخل حدود الولاية.

و بحسب إعلام ولاية الخرطوم فقد وضع المرسوم عقوبات رادعة للمخالفين بالسجن مدة لاتقل عن سنة و لا تجاوز ثلاث سنوات أو بالغرامة (200) ألف جنيه إذا كان مرتكب الجريمة شخصاً واحداً و السجن مدة لا تقل عن سنتين و لا تجاوز خمس سنوات أو الغرامة (500) ألف جنيه او العقوبتين معا إذا كان مرتكب الجريمة أكثر من شخص.

و على صعيد متصل صادق الوالي على مرسوم حظر استخدام السلاح الناري و الصوتي في المناسبات العامة و الخاصة بولاية الخرطوم سواء كان السلاح مرخص أو غير مرخص .

و نص المرسوم على معاقبة من يقوم بإطلاق أعيرة نارية في المناسبات العامة و الخاصة من المدنيين بالسجن مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سنتين أو بالغرامة (100,000) جنيه أو بالعقوبتين معاً ومصادرة السلاح الناري ، كما قضى المرسوم بمعاقبة منسوبي القوات النظامية حال إطلاقهم الأعيرة النارية في المناسبات بالسجن مدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز خمس سنوات أو بالغرامة (150,000) جنيه أو بالعقوبتين معاً .

إلى ذلك أصدر الوالي مرسوم يقضي بمعاقبة من يقود دراجة آلية غير مقننة في الطريق العام و الأحياء السكنية بالسجن مدة لا تتجاوز ستة أشهر و بالغرامة مبلغ (300,000) جنيه مع مصادرة الدراجة الآلية ، غض النظر عن الجهة التي تملكها .

المصدر: باج نيوز

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.