موضة الرفاهية الحديثة .. تعرّف على قهوة بالذهب وسعرها بعد انتشارها عالميًا

لم يعُد الذهب أحد مظاهر رفاهية وفخامة الملبس أو الحلي فحسب، ولكن امتد هذا التأثير ليشمل الأطعمة والمشروبات، حيث ظهرت صيحة جديدة تتمثل في تغطية الوجبات وبعض المشروبات مثل القهوة بالذهب الخالص عيار 24.

وأصبحت أوراق الذهب القابلة للطي والتفتيت والبلع، سمة مميزة للعديد من وجبات المشاهير خلال الفترة الأخيرة، وهو ما جعلها تعرف طريقها حتى للأشخاص غير المشهورين في مناطق مختلفة من العالم.

كيف بدأت؟ : بدأ تصنيع قهوة الذهب في عام​​2015، وتحديدًا من كازاخستان، حيث قام فندق “ريتز كارلتون” بتحضير قهوة تركي و”لاتيه” و”كابتشينو” مزينة بفتات الذهب، وكان سعرها وقتها 3 آلاف تنج كازاخستاني (ما يعادل 27 ريالا سعوديا). وسرعان ما عرفت القهوة الذهبية طريقها لأفخم الفنادق العالمية، ومن بينها “برج العرب” في دبي، الذي يقدم القهوة الذهبية بأسعار تبدأ من 23 دولارًا.

كيف بدأت؟
كيف تُصنع؟ : تُصنع قهوة الذهب من نوع خاص من حبوب بن “الأرابيكا”، والذي يتم زراعته في إثيوبيا، ثم يُخلط باللبن ويضاف إليه شرائح أو فتات من الذهب عيار 24 قيراط.

كيف تُصنع؟
فوائد قهوة الذهب : يُعد الذهب من العناصر الخاملة كيميائيًا، وهو ما يعني أن جسم الإنسان لا يستطيع هضمه، كما أن الذهب لا يتفاعل مع المواد أو المركبات الكيميائية داخل الجسم، الأمر الذي يعني أن شرائح الذهب تمر بالجهاز الهضمي بالكامل، حتى تخرج في الفضلات. وبشكل عام، يدخل الذهب في الصناعات الدوائية، حيث تُستخدم مركبات أملاح الذهب لعلاج التهاب المفاصل الروماتيدي، كما أن الذهب المشع يدخل أيضًا في علاج السرطان.

المصدر : أخبار 24

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.