1.5 مليون دولار من سلوفاكيا لدعم الحزام الشجري بالخرطوم

وقَّع المجلس الأعلى للبيئة والترقية الحضرية والريفية بولاية الخرطوم، اتفاقاً، الخميس، مع جامعة سلوفاكيا تمنح الجامعة بموجبها مبلغ 1.5 مليون دولار لدعم الحزام الشجري حول ولاية الخرطوم، ويحوي الاتفاق على العمل في مجال معالجة المياه.
وجرت مراسم التوقيع بالخرطوم، بحضور رئيس المجلس عمر نمر والوفد السلفاكي الذي شارك في أعمال المؤتمر البيئي الذي أنهى أعماله مؤخراً.
ويشمل الاتفاق على دعم جامعة سلوفاكيا لمشروع الحزام الأخضر بالخرطوم بمبلغ مليون و500 ألف دولار، إضافة إلى العمل في مجال معالجة المياه وإدارتها وتقديم منح دراسية في مجالات الماجستير والدكتوراة للطلاب السودانيين.
والتقى نمر بالوفد السلوفاكي بفندق كورال بقيادة عميد كلية الغابات بجامعة سلوفاكيا فيلم بيكر، وتوماس أورمانو في إطار توطيد العلاقات بين السودان وسلوفاكيا.
وشدَّد نمر، على أهمية العلاقات الثنائية بين الجانبين والتعاون في كافة المجالات، ممتدحاً دور الوفد السلوفاكي في أعمال المؤتمر ما انعكس على نجاحه.
كما وقَّع المجلس مذكرة تفاهم مع الوكالة الدولية لتنقية المياه تهدف للتعاون المشترك بين الجانبين في مجال تنقية المياه تمتد لعامين وتحفظ حقوق الملكية الفكرية للطرفين.
وتنص المذكرة على اختيار أحد طرق مدينة الطائف بالخرطوم لإجراء مشروع أولي لتنقية مياه الطرق، وستكون بداية عمل الوكالة في مشروع تنقية مياه صرف سوق السمك المركزي.

المصدر: الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.