النفط يسجل أعلى سعر في 2016 بفضل آمال بشأن الإنتاج والطلب

سجل النفط مستوى قياسيا جديدا للعام 2016 يوم الجمعة حيث واصل الصعود فوق 40 دولارا للبرميل واتجه نحو تعزيز المكاسب الأسبوعية بفضل التوقعات بتثبيت كبار المنتجين مستويات الإنتاج وزيادة الطلب الموسمي في الولايات المتحدة.
كما تلقت أسعار الخام دعما من أسواق الأسهم التي تتجه نحو تسجيل مكاسب للأسبوع الخامس على التوالي. وارتفعت أسهم شركات الطاقة الأمريكية لتقترب من أعلى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام.
وجرى تداول الدولار قرب أدنى مستوى في خمسة أشهر مما جعل الكثير من السلع الأولية ومنها النفط أكثر جاذبية لمستخدمي العملات الأخرى مثل اليورو.
وارتفع خام برنت 65 سنتا أو ما يعادل 1.5 في المئة إلى 42.19 دولار للبرميل بحلول الساعة 1444 بتوقيت جرينتش بعد أن حقق أعلى مستوى في 2016 عند 42.54 دولار للبرميل. وكان الخام في طريقه لتحقيق مكسب أسبوعي أربعة في المئة في رابع زيادة أسبوعية على التوالي.
وارتفع الخام الأمريكي 58 سنتا إلى 40.78 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى خلال العام عند 41.20 دولار للبرميل. ويتجه الخام إلى الارتفاع ستة في المئة هذا الأسبوع في خامس زيادة أسبوعية.
وصعدت أسعار النفط نحو 55 في المئة من أدنى مستوى في 12 عاما الذي بلغته في ديسمبر كانون الأول منذ أن طرحت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) فكرة تثبيت الإنتاج مما رفع برنت من نحو 27 دولارا والخام الأمريكي من حوالي 26 دولارا

المصدر: النيلين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.