اشتكى من تدهور الخدمات الصحية .. والي وسط دارفور: يوجد (35) معسكراً بالولاية

unnamed file 32

أكد والي ولاية وسط دارفور أديب عبد الرحمن ، تدهور الخدمات الصحية في عدد من محليات الولاية وبجانب ندرة في الأدوية، ونوه  إلى وجود 35 معسكراً للنازحين في ولايته فضلاً عن وجود خمسة معسكرات لللاجئين.

وأوضح أديب أن الولاية تقدم الخدمات الصحية للاجئين من دول الجوار، وأشار إلى أن الولاية تفتقر للتخصصات الطبية النادرة إضافة للشح في الأطباء العمومين.

وأوضح أن برنامج التطعيم بلقاح كورونا يسير بخطى حثيثة بحيث تجاوزت نسبة التطعيم الـ(85%) من جملة الحصة التي حصلت عليها ولاية وسط دارفور التي تقدر بـ (8) ألف جرعة.

من جهتها الوكيل المكلف لوزارة الصحة الإتحادية أعلنت الدكتورة يسرى محمد عثمان عن إرسال الوزارة لفرق فنية إلى ولاية وسط دارفور لتقييم الوضع الصحي فيها ومعرفة الاحتياجات الصحية اللأزمة  وتقييم الأوضاع في كل الولاية، ونبهت إلى أن الوزارة بصدد إنشاء مستشفى مركزي بمدينة زالنجي .

واستقبلت الوكيلة المكلفة صباح اليوم والي ولاية وسط دارفور أديب عبد الرحمن، وقالت  يسرى إن استقرار الخدمة الصحية في ولاية وسط دارفور يعد من الخطط والأهداف الرئيسية للوزارة، وتجويد وتحسين الرعاية الصحية الأساسية، ودعت يسرى لإحكام التنسيق بين وزارة الصحة وحكومة ولاية وسط دارفور لإنسياب وتوزيع الخدمات الصحية، فضلاً عن تأهيل وتدريب وتوفير الكوادر الصحية للولاية، من برنامج الإسناد عبر اتفاق الوزارة مع التأمين الصحي لتقديم الدعم المالي للكوادر الصحية.

المصدر: باج نيوز

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.