منها عصير الليمون…مشروبات تحافظ على سلامة كليتيك

تستمد الكلى أهميتها في جسم الإنسان من كونها مركز طرد السموم والفضلات الضارة، وهو ما يحول دون إصابة الجسم بالعديد من الأمراض المعدية المرتبطة بانتشار السموم فيه.

وتتطلب العناية بالكلى الحفاظ على نظافتها بشكل مستمر، بما يضمن استمرارها في أداء دورها المحوري في تخليص الجسم من السموم، وهو ما يمكن تنفيذه من خلال الاستمرار في تناول بعض المشروبات، حدد موقع “بولد سكاي” بعضها.

عصير الليمون: تساعد المادة الحمضية الموجودة في الليمون على زيادة مستويات السترات في البول، وهو ما يسهم في تقليل تكوّن حصوات الكلى، حيث يمكن الاعتماد على كوب واحد يوميًا للتخلص من السموم وتنظيف الكلى.

عصير الشمندر: تكمن أهمية الشمندر بالنسبة للكلى، في احتوائه على البيتين، وهي مادة كيميائية مفيدة مضادة للأكسدة وتزيد من حموضة البول، كما يساعد الشمندر في إزالة فوسفات الكالسيوم وتراكم الستروفيت من الكلى، ما يعزز وظائفها ويقلل من احتمالات تكون الحصوات.

ماء جوز الهند: يحتوي جوز الهند على نسبة عالية من الإلكتروليتات المفيدة للحفاظ على وظائف الكلى بشكل سليم، كما يمكن استخدام ماء جوز الهند في ترطيب الجسم بشكل عام.

عصير الجزر: تتنوع فوائد الجزر للجسم بشكل عام، حيث يحتوي على مادة الكاروتين المساعدة في محاربة السرطان وإزالة السموم والمعادن الثقيلة من الكلى، كما يمكن لألياف الجزر أن تتحد مع السموم وتزيلها من الجسم.

عصير التوت: يُعرف عن التوت البري فوائده الكبيرة لعلاج التهابات المسالك البولية، كما أنه يساهم أيضًا في تطهير الكلى من أكسالات الكالسيوم الزائدة وتقليل احتمالات تكون الحصوات.

شاي الهندباء: تحتوي أوراق شاي الهندباء على مضادات الأكسدة التي تُسمى الفلافونويد، وهي مواد تمتلك قدرة كبيرة على تنظيف الكلى وتنقية الدم وزيادة تدفق البول، كما يسهم تناول شاي الهندباء يوميًا في التخلص من السموم.

خل التفاح: يساعد خل التفاح على تحسن الصحة العامة بشكل كبير، حيث تساعد أحماض الخليك والفوسفور والستريك على تكسير الحصوات ومنع تكونها.

عصير الأناناس: يحتوي الأناناس على كميات كبيرة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على مغذيات البروميلين النباتية، والتي تضمن أداء الكلى لوظائفها، بالإضافة إلى دورها في دعم الجهاز المناعي.

عصير الخضار: تُعد العصائر المستخرجة من الخضار من المشروبات المليئة بمضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات، كما أن بعض الخضراوات مثل الكرفس والخيار والسبانخ والخس مفيدة للكلى بشكل كبير، وذلك حال تناولها في صورة عصير.

المصدر : أخبار 24

اضغط هنا للإنضمام لمجموعة الواتسب

اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب


اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.