“آبل” تكشف غداً عن هاتف آيفون جديد

تستعد شركة “آبل” لإطلاق مجموعة من النسخ الجديدة من آيفون وآيباد بعد ساعات قليلة. ويأتي الاطلاق بعد 6 أشهر من الكشف عن آيفون 6S وآيباد برو ومجموعة من ساعات آبل الذكية بالاضافة إلى تحديث لنظام iOS.
المعلومات المتداولة تؤكد بحسب موقع ذا فيرج أن الهاتف الجديد سيكون أصغر حجماً من سابقاته، بقياس 4 بوصات، وقد تطلق آبل أيضاً تحديث iOS 9.
ويتوقع أن تكشف “آبل” خلال حدثها عن إصدار جديد من حاسبها اللوحي آيباد أو إصدار بقياس 9.7 بوصات من حاسبها آيباد برو، الذي أعلنت عنه العام الماضي.
وتشير التسريبات إلى أن هاتف آيفون SE المرتقب سيشبه آيفون 5S شكلاً، وسيضم معالجًا من نوع A9، وسيدعم تقنية الاتصال قريب المدى “NFC” لدعم الخدمة المالية “آبل باي -Apple Pay”.
وفي ظل استمرار الحرب القضائية المفتوحة بين “آبل” ومكتب التحقيقات الفدرالي “FBI”، يتوقع أن يلقي تيم كوك كلمة موسعة تشرح موقف الشركة من الحكومة في خطوة تهدف إلى لفت نظر الرأي العام أكثر وتوسيع دائرة النقاش حول موضوع الخصوصية والتشفير.
الحديث عن إطلاق جهاز آيفون جديد ترافق مع معلومات غير رسمية عن نية آبل الكشف عن نظام iOS جديد الذي غالبا كا تكشف عنه الشركة في الشهر الأول من كل سنة. لا يعتبر iOS9.3 تحديثا كبيرا ولكنه يتضمن تغييرات وتحسينات تصفها “آبل” بالضرورية.

المصدر: العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.