مدافع مانشستر سيتي:محرز عانى بفرنسا..واليوم هو الأفضل في انجلترا

دافع المدافع الدولي الفرنسي لنادي مانشيستر سيتي بكاري سانيا عن المهاجم الدولي الجزائري رياض محرز في حوار خص به يومية جريدة الميرور الإنجليزية، حيث أكد المدافع الفرنسي أن محرز هو الأحسن في البريمير ليغ هذا الموسم، ولا أحد ينافسه في لقب لاعب الموسم.
قال بكاري سانيا:” عندما تشاهد مسيرة محرز تتساءل كيف لم تتفطن إليه النوادي الفرنسية التي لم تهتم به بتاتا وهمشته، ولم تمنحه أي فرصة للعب في الدرجة الأولى، واليوم يشاهد العالم كله مردود ومستوى رياض مع ليستر سيتي. إنه لاعب رائع”.
وواصل سانيا الذي يلعب في إنجلترا منذ 2007 بعد التحاقه بنادي أرسنال قادما من مدرسة أوكسير الفرنسية:” محرز لاعب ممتاز وبالنسبة لي هو أحسن لاعب في الظرف الحالي بإنجلترا، فحتى زميله فاردي هداف الدوري لا يبلغه من الناحية الفنية ورياض أحسن من فاردي ويستحق لقب لاعب الموسم”.
كما أشاد سانيا البالغ 33 سنة والذي له أصول سنغالية، في حواره للصحيفة البريطانية بالدور الجماعي لمحرز قائلا:”ما يفعله رياض في ليستر ليس فقط هجوميا بل في الدفاع مثير للدهشة فهو يساعد رفقاءه في استرجاع الكرات، ويعمل بروح جماعية كبيرة وهو سر قوته هذا الموسم”.
وتم اختيار محرز قبل أيام كشخصية السنة الرياضية بإنجلترا نظرا للموسم الرائع الذي يؤدي فيه المهاجم الجزائري البالغ 26 سنة والذي سجل 15 إصابة وقدم 11 تمريرة حاسمة للتهديف في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وكان محرز قد انتقل إلى إنجلترا مباشرة من نادي لوهافر الفرنسي المنتمي للدرجة الثانية في فترة الانتقالات الشتوية لسنة 2014 دون أن يمر عبر نوادي الدرجة الأولى.
وصعد رياض مع ليستر سيتي إلى المستوى الأول في صيف 2014 قبل أن ينقذ الجزائري ورفاقه “الثعالب” من شبح السقوط في ربيع 2015، واليوم يلعب ليستر سيتي من أجل التتويج بلقب تاريخي في البريمير ليغ.
المصدر: العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.