منها الدقيق الأبيض..هذه الأطعمة تزيد من الالتهابات..عليك تجنبها

عليك إدراك أن غذاءك اليومي، يؤثر بالسلب أو الإيجاب على صحتك، وهناك بعض الأطعمة التي قد تزيد من الالتهابات، وأخرى قد تقاومها، وفي هذا التقرير نستعرض عددًا من الأطعمة التي قد تزيد من الالتهابات والتي ننصح بتجنبها عند الإصابة.

الدقيق الأبيض
يعتمد أغلب الأشخاص على الدقيق الأبيض في إعداد الخبز، والذي يحتوي على الكربوهيدرات البسيطة، والتي من الممكن أن يؤدي الإفراط في تناولها إلى عدم استقرار مستوى السكر في الدم.

كما يزيد الدقيق الأبيض من خطر عدم توازن بكتيريا الأمعاء، مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي أبرزها التهابات الأمعاء أو المعدة، نظرًا لتحفيز الاستجابة الالتهابية للجسم.

الزيوت المهدرجة
تعد الزيوت المهدرجة أكبر محفز لزيادة مستويات الالتهابات في الجسم، نظرًا لكونها أحد الدهون المتحولة، وترتبط الدهون المتحولة بزيادة ظهور الالتهابات في الجسم المؤدية إلى الإصابة بأمراض الأوعية الدموية، التي تؤثر على زيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية.

شراب الذرة
يمتص الجسم شراب الذرة عالي الفركتوز من خلال الكبد، وهو ما يعني أن الإفراط في تناوله يؤدي إلى مقاومة الأنسولين والإصابة بالسمنة مع مرور الوقت، فيما أوضح خبراء التغذية أن النظام الغذائي الغني بالفركتوز يؤدي إلى عدم تحمل الجلوكوز والكبد الدهني إضافًة إلى الإجهاد التأكسدي في الجسم.

السكريات
تحتوي بعض الأطعمة على نسب مرتفعة من السكر مما يسبب ردة فعل في الجسم تؤدي إلى التهابات في المدى البعيد، لذلك يجب تقنين تناول هذه الأطعمة.

المقليات
تعتبر المقليات بأنواعها ضارة وصعبة الهضم مقارنة بالأطعمة المشوية أو المسلوقة، وفيها يتعرض الجسم للشوارد الحرة، التي تزيد من خطر الإصابة بالأمراض المختلفة بينها الأمراض المسرطنة.

الملح
يرتبط الإفراط في تناول الملح بالارتفاع في ضغط الدم وأمراض الكلى والكبد والقلب، خصوصاً لدى الأشخاص الذين يعانون زيادة في الوزن.

اللحوم المصنعة

تسبب اللحوم المصنعة الالتهابات لغناها بالمواد الحافظة المسرطنة كالنترات والنتريت والتي ترتفع معدلاتها في النقانق وغيرها.

المصدر : أخبار 24



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.