كيف تتناول الخبز دون زيادة في الوزن؟ .. 6 حيّل مُجربة

يعد الخبز عنصرًا رئيسيًا في الوجبات، ولكن عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، فإن أول الأشياء التي ربما تستعد لتقليلها هي حصة الخبز ، وهناك من يمنعها تمامًا في بداية حميته الغذائية، ولكنك ستتفاجيء خلال السطور القادمة أنه يمكن تناول الخبز دون زيادة في الوزن.

«الخبز المحمّل بالكربوهيدرات وأحيانًا الدقيق المكرر، أصبح الآن عدو لكل من يريد التخلص من الدهون، ولكن المفاجأة أن هناك خيارات خبز صحية إذا أكلته بطريقة صحية»، هكذا يشير خبير التغذية الشهير بـ «دكتور تاز»، لموقع «Eat This Not That».

وإلى أبرز الحيل التي يمكن فيها تناول الخبز دون زيادة في الوزن:

6.قم بتقطيع الخبز

قم بتقطيع الخبز إلى أرباع لعمل شطائر صغيرة محمصة، فتشعر أنك أكلت منه كثيرًا، في حين أنك لم تتجاوز بعض الأقطار القليلة، يمكنك أيضًا أن تدهن ببساطة على طبقة صحية مثل شريط الزيتون أو الباذنجان المشوي أو الطحينة الممزوجة بعصير الليمون.

5.امتنع عن إضافات الصوص

الخبز على سمعة سيئة لمجرد أنه خبز. غالبًا ما يكون متعالقًا مع التوابل غير المغذية مثل المايونيز أو القشدة الحامضة. لذا، فكر بطريقة إبداعية في كيفية تفتيح الساندويتش.

4.استبدل الدقيق الأبيض بدقيق جوز الهند

هل أنت صانع خبز من الصفر؟ يقول خبير التغذية: “استبدل الطحين الأبيض بدقيق جوز الهند”، إذ يحتوي على كربوهيدرات أقل و11 ضعف كمية الألياف.

3.غمس الخبز في الدهون الصحية

يقول الدكتور طاز: «قم بإقران خبزك المفضل بالدهون الصحية مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند والزبدة». لن يؤدي الغمس فقط إلى إبطائك أثناء تناول الطعام فقط فحسب، بل سيضيف أيضًا نكهة لطيفة.

2.لا تضع الطعام بين شريحتي الخبز

هناك العديد من الطرق البسيطة للاستمرار في الاستمتاع بساندويتش يحتوي على خبز أقل أو بدون خبز: “تناول السندويشات ذات الوجه المفتوح، أي لا تضع الوجبة بين طبقتين الخبز، بل قم بتقطيعها بشريحة واحدة.

1.أضف البروتين للخبز

يقترح الدكتور تاز: «بالإضافة إلى الدهون الصحية، قم بإقران الأكلات التي تحتوي على البروتين مثل اللحم أو الدجاج، ليوازن الكربوهيدرات في الخبز، بالإضافة إلى أن البروتين سيبقيك تشعر بالشبع ويقلل من تناول الطعام».

المصري لايت



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.