توقف عن تناول هذه الأطعمة فوراً.. إذا كنت تعاني من ارتفاع الكوليسترول في الدم

يمكن أن يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مجموعة متنوعة من المشاكل الصحية الخطيرة.
ويُعرف الكوليسترول بأنه مادة دهنية في الدم، والكثير من الكوليسترول يمكن أن يسد الأوعية الدموية، كما يؤدي لمشاكل في القلب أو سكتة دماغية، لذلك من المهم للغاية اتخاذ خطوات لخفض ارتفاع الكوليسترول في الدم. وفقاً لموقع “روسيا اليوم”

الأطعمة الواجب تناولها أو تجنبها لخفض الكوليسترول
عادة، يُبلغ الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم بتناول كميات أقل من الأطعمة الدهنية، وخاصة الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة.
ويمكن للأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة أن ترفع مستوى الكوليسترول في الدم، بينما الأطعمة التي تحتوي على دهون غير مشبعة يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكوليسترول.

تجنب هذه الأطعمة
ومن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة التي يجب التقليل منها: فطائر اللحم والنقانق واللحوم الدهنية – الزبدة والسمن – الكريمة والجبن – البسكويت – الأطعمة التي تحتوي على زيت جوز الهند أو زيت النخيل.

أطعمة ينصح بتناولها
ويجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول محاولة تناول المزيد من الأطعمة التالية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة: الأسماك الزيتية مثل الماكريل والسلمون – الأرز البني والخبز والمعكرونة – المكسرات والبذور – فواكه وخضراوات.
وكما توضح Charity Heart UK على موقعها الإلكتروني، يمكن استبدال أشياء مثل الزبدة والأنواع الصلبة من جوز الهند أو زيت النخيل بالزيوت المصنوعة من الخضروات والبذور مثل الزيتون وبذور اللفت وعباد الشمس وزيت الصويا والدهون القابلة للدهن المصنوعة منها.
ويمكن استبدال اللحوم الدهنية والمعالجة باللحوم الخالية من الدهون مثل الديك الرومي والدجاج، والأسماك البيضاء أو الأسماك الزيتية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

مزمز



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.