عادات علمها لنفسك لتصبح مليونيراً..أهمها اكتب أهدافك

يحلم كل الشباب أن يصبح مليونيراً ويجمع كثيرٌ من المال، ولكن هذا الأمر ليس سهلاً، حيث يحتاج لمزيد من العمل والمجهود، ومن خلال كورس التنمية البشرية نقدم 5 عادات يجب أن تعلمها لنفسك حتى تصبح مليونير عصامى وتبنى نفسك بنفسك.
1- حاول تبسيط كلماتك حتى تستطيع أن تتواصل مع من تتحدث معه وقم باختصار كلماتك وجعلها موجزة حتى توصلها لمن تريد فى أقل وقت وأسهل طريقة وحاول تحسين مهارات التواصل مع الآخرين.
2-تخلص من القديم، فإذا كنت تريد شراء سيارة جديدة يجب أن تتخلى عن القديمة وتبيعها وهكذا حتى تصبح مليونيراً يجب أن تتخلص من العادات القديمة السلبية وتستبدلها بعادات جديدة إيجابية بأن تضع استراتيجية مالية فى الإنفاق والإدخار.
3-ضع أهدافاً يومية على الورق وأكتبها حتى تصبح عادة لديك، واكتب خطتك المالية والمهام الأسبوعية الخاصة بك، حيث أن تحديد الأهداف كل يوم يساعدك على تحديد الأولويات وإنجاز المهام أولاً بأول.
4-يجب أن تتعود على أن تفعل ما تقوله لنفسك، لذا يجب أن يطابق قولك فعلك وتعود ألا تؤجل عمل اليوم إلى الغد لتحقق النجاح فى حياتك المهنية والشخصية.
5- تعود على إتخاذ القرارات، فكلما اتخذت مزيد من القرارات كلما كنت قادراً على أن تكون أكثر نجاحاً، لذا حاول اتخاذ قرارات حاسمة.

المصدر: كايرو دار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.